الرئيس البشير يعلن عن تعديلات جوهرية على مجمل الاوضاع في السودان وقرب اعلان الحكومة الجديدة

قال الرئيس عمر البشير إن خطة الدولة فى المرحلة القادمة ستخضع لتعديلات جوهرية تعكس مخرجات الحوار… وأعلن بكري حسن صالح النائب الأول ورئيس مجلس الوزراء أن الأيام…

قال الرئيس عمر البشير إن خطة الدولة فى المرحلة القادمة ستخضع لتعديلات جوهرية تعكس مخرجات الحوار الوطني، وتأثيراتها على مجمل الأوضاع الاقتصادية والسياسية والقانونية والاجتماعية، وعلى هياكل الدولة ومؤسساتها عبر إرساء دعائم السلام في سائر أنحاء البلاد. وأكد البشير في خطابه أمس أمام البرلمان في دورة انعقادها الخامسة أن التحدي الأكبر الذي يواجه اقتصادنا فى المرحلة القادمة، يتمثل في التحول نحو الإنتاج. وأضاف البشير أنه من المتوقع دخول أراضٍ زراعية جديدة، بعد تعلية خزان الروصيرص وإنشاء ترعتي كنانة والرهد، والانتهاء من إنشاء سدي أعالي نهر عطبرة وستيت وشدد البشير علي تأمين مقومات تحسين مستوى المعيشة والعيش الكريم للمواطنين.
وأعلن بكري حسن صالح النائب الأول ورئيس مجلس الوزراء أن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل حكومة الوفاق الوطني مع تحديد مطلوباتها التي تأتي في مقدمتها تحسين معاش الناس وبسط هيبة الدولة وتحقيق العدالة وزيادة الإنتاج. وأشار بكري الي أن المؤتمر الوطني باعتباره صاحب المبادرة سيقدم تنازلات مقدرة من مستحقاته في الأجهزة التنفيذية والتشريعية وفق معايير متفق عليها. وقال إن الحكومة لن تكون مترهلة وكبيرة ولن نزيد الأعباء المالية على المواطن " وأشار بكري كذلك إلى أن القسمة بالولايات ستكون مناصفة في الجهاز التنفيذي وبنسبة محددة بالمجالس التشريعية.

Welcome

Install
×