(مقتل) شخص وجرح آخر والقبض على (13) في المدرسة الانجيلية بام درمان

قتل شخص وجرح آخر وألقي القبض على (13) آخرين فى مداهمة نفذتها قوة من الشرطة على المدرسة… وعندما حاول المستثمر الاستيلاء على المدرسة بالقوة…

قتل شخص وجرح آخر وألقي القبض على (13) آخرين فى مداهمة نفذتها قوة من الشرطة على المدرسة الأنجيلية بأمدرمان يوم الاثنين. وقال الدكتور جمعة كندة أحد القساوسة لـ"راديو دبنقا" أمس الثلاثاء إن فئة من شباب الكنيسة لم يسمها وقعت عقودات غير قانونية مع مستثمر بتحويل المدرسة إلى قطعة استثمارية لمدة (25)سنة. وقال إن الأحداث تطورت عندما حاول المستثمر الاستيلاء على المدرسة بالقوة لكن شباب الكنيسة قاوموا ذلك ودخلوا في اعتصام لمدة أسبوعين داخل الكنيسة. وقال إن قوة من الشرطة أتت ظهر يوم الاثنين وداهمت الكنيسة واعتقلت (13) من المعتصمين داخلها وأودعتهم حراسة القسم الأوسط بامدرمان بتهم من بينها التعدى. وأشار كندة إلى أن الشرطة عادت مرة أخرى ومعها مجموعة من الفئة التى وقعت عقد الإيجار إلى الموقع وقام أحدهم  بطعن يونان عبدالله بالسكين ما أدى إلى وفاته فى الحال. وقد اصيب آخر بجروح خطيرة نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج. وقال إن جميع المقبوضين أطلق سراحهم لاحقا بالضمان ما عدا اثنان لا يزالان رهن الحجز بحراسة الشرطة.

 ووصف جمعة الوضع الآن بأنه مستقر بعد أن نشرت قوة من الشرطة لتأمين الموقع. وقال جمعة إن ما يحدث للمسيحيين فى السودان هو نتاج للسياسات الخاطئة من قبل الدولة وطالب الحكومة السودانية بتطبيق القوانين التى وضعتها هى بنفسها ومن ضمنها حرية الأديان المضمنة في الدستور. وطالب أيضا المجتمع الدولى بوضع قضية المسيحيين والحريات فى السودان كأولوية.

Welcome

Install
×