مقتل (7) أشخاص وجرح آخرين في حوادث منفصلة بدارفور

أشخاص قتل أربعة بينهم نازحان من معسكر كساب بمحلية كتم… وقتل وجرح سبعة أشخاص مساء الاثنين فى منطقة ياما الواقعة… قتل الطالب بجامعة الفاشر أمس الثلاثاء…

 قتل أربعة بينهم نازحان من معسكر كساب بمحلية كتم بولاية شمال دارفور يوم الاثنين. وقال شهود لـ"راديو دبنقا" دبنقا أمس إن اثنين من المسلحين على ظهر موتر طاردا نازحين بغرض سرقة موترهما عندما كانا فى طريقهما من كتم إلى معسكر كساب مساء الاثنين. وأوضح الشهود أن أحد المسلحين أطلق النار على النازحين وهما شقيقان على مشارف معسكر كساب، وقتل أحدهما الذي يدعى على إسماعيل إبراهيم. وقد اصيب الآخر حمادة إسماعيل فى رجليه. وقال الشاهد إن شقيق القتيل إسماعيل المصاب سدد عدة طعنات لأحد المسلحين وأرداه قتيلا فى الحال. بينما قام الخاصنازحون بإلقاء القبض على المسلح الآخر وضربه. وقال إن قوة من الجيش تدخلت ونقل المصابان شقيق القتيل والمسلح إلى مستشفى كتم، ولكن توفيا متاثرين بجراحهما.

وفي ولاية جنوب دارفور قتل وجرح سبعة أشخاص مساء الاثنين فى منطقة ياما الواقعة شمال كاس، وذلك فى اشتباك بين الجيش ومليشيات مسلحة. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن مليشيات مسلحة تستقل ثلاث عربات كانت فى طريقها من نيرتتى إلى كاس بقيادة الزاكى، وقد رفضت التوقف فى بوابة ياما العسكرية ما اضطر أفراد الجيش لإطلاق النار على القوة، وقتلت اثنين من المليشيات وجرحت آخرين تم نقلهم إلى مستشفى كاس، بينما قتل أحد أفراد الجيش. وقال الشاهد إن الوضع متوتر فى المنطقة، وأوضح أن المواطنين لم يستطيعوا الذهاب أمس الثلاثاء للتسوق فى سوق ياما الأسبوعى.

وفي شرق جبل مرة قتل عبد اللطيف حامد عيسى الطالب بجامعة الفاشر أمس الثلاثاء رميا بالرصاص فيما أصيب حامد على إبراهيم بجروح بالغة، وذلك إثر إطلاق مليشيات مسلحة النار على عربة تجارية كانت فى طريقها من دربات بشرق جبل مرة إلى مدينة الفاشر. وقال أحد أقارب القتيل لـ"راديو دبنقا" إن مليشيات مسلحة على ظهور جمال فتحوا وابلا من النيران فى الثانية عشر والنصف من ظهر أمس الثلاثاء على عربة تجارية بالقرب من منطقة كتور كانت فى طريقها من دربات إلى الفاشر. وقد أسفر الحادث عن مقتل الطالب حامد عيسى فى الحال وإصابة حامد على إبراهيم بجروح بالغة. وقال إن سائق العربة لم يتوقف وواصل السير حتى مدينة الفاشر.

Welcome

Install
×