جهاز الأمن يعتقل (7) أشخاص من بينهم (3) من قيادات قوى الإجماع بالخرطوم

اعتقل جهاز الأمن، أمس الأربعاء، سبعة أشخاص على الأقل بالخرطوم من بينهم ثلاثة من قيادات قوى الإجماع الوطني وهم… واتهم صحفيون من البحر الأحمر حكومة الولاية…

اعتقل جهاز الأمن، أمس الأربعاء، سبعة أشخاص على الأقل بالخرطوم من بينهم ثلاثة من قيادات قوى الإجماع الوطني وهم على الريح السنهوري أمين سر حزب البعث العربي الأشتراكي، وصديق عبد الجبار رئيس حزب حشد الحدوي وعادل النور رئيس حركة تغيير السودان. وقال محمد ضياء الدين القيادي في تحالف قوى الإجماع الوطني إن الاعتقالات حدثت أثناء وقفة احتجاجية نفذتها قوى الإجماع أمام مقر جهاز الأمن بالخرطوم للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين. وأوضح أن جهاز الأمن فض الوقفة الاحتجاجية بالقوة واقتاد سبعة أشخاص على الأقل إلى مكاتب جهاز الأمن بالعمارات من بينهم صهيب مهدي ومحجوب مبشر وعثمان السنجك وفضل الله رحمة الله بالإضافة إلى آخرين لم يتم التعرف على أسمائهم.

اتهم صحفيون من ولاية البحر الأحمر حكومة الولاية بممارسة سياسة تكميم الأفواه عبر منع صحفيين من الكتابة في الصحافة الولائية وتدوين البلاغات لدى المحاكم والاستدعاءات الأمنية. وكشف الصحفي عثمان هاشم لـ"راديو دبنقا" عن تحريك المؤتمر الوطني لبلاغ دونه في مواجهته العام الماضي على خلفية خبر نشره في صحيفة الوطن عن ملاسنات بين مسئولين في الولاية. وقال إن محكمة الصحافة ستنظر في القضية يوم الاثنين القادم. وأشار عثمان هاشم إلى منع الصحفي أمين سنادة من الكتابة في صحيفة "بورتسودان مدينتي" في وقت سابق. وطالب هاشم اتحاد الصحفيين بالتدخل وحماية صحفيي الولاية.

Welcome

Install
×