ارتفاع معدلات الإصابة بالكوليرا بولاية القضارف والسلطات تتجاهل ووقفة احتجاجية اليوم لأهالى صواردة

تزايدت وتيرة معدلات الإصابة بالكوليرا التي تسميها الحكومة الإسهال المائي… وأعلنت اللجنة السداسية لحماية البيئة بمنطقة صواردة بالولاية…

تزايدت وتيرة معدلات الإصابة بالكوليرا التي تسميها الحكومة الإسهال المائي الحاد في ولاية القضارف على نحو كبير خلال الأسبوع الجاري. وكشف مصدر صحي لـ"راديو دبنقا" عن وفاة شخص وإصابة أربعة آخرين في منطقة شعيب بمحلية القريشة خلال يومي الخميس والجمعة. وانتقد المصدر بشدة وزارة الصحة الولائية على عدم اهتمامها بمكافحة المرض والبرامج الكفيلة للحد من انتشاره. وكان عدد من محليات القضارف قد سجلت حالتي وفاة ونحو مائة إصابة جديدة بالكوليرا خلال الأسبوع الجاري.

وأعلنت اللجنة السداسية لحماية البيئة بمنطقة صواردة بالولاية الشمالية اليوم السبت عن وقفة احتجاجية للمطالبة بإغلاق مصنع استخلاص الذهب الذي يستخدم مادة السنايد عالية السمية. وتوقع وائل حسن المتحدث باسم اللجنة مشاركة واسعة لجميع أبناء المنطقة والكيانات النوبية في حلفا ودنقلا والخرطوم في الوققة الاحتجاجية. وهدد وائل حسن برفع سقف المطالب وإغلاق الطريق الرئيسي الذي يربط بين دنقلا وحلفا في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبهم بإغلاق المصنع. 
 

Welcome

Install
×