منظمة كفاية تنتقد تمويل الاتحاد الاوروبي للسودان لوقف الهجرة غير الشرعية

قالت منظمة كفاية الأمريكية إن الاتحاد الأوروبي لن يتمكن من وقف الھجرة غیر… وإن الاتحاد الأوروبي لن یقوي بدعمه ید قوات الدعم السریع فقط، بل…

قالت منظمة كفاية الأمريكية إن الاتحاد الأوروبي لن يتمكن من وقف الھجرة غیر الشرعية من السودان والقرن الأفریقي بالتمویل المباشر لحكومة تنشر میلیشیات تثیر صراعات عنیفة وترتكب فظائع، تؤدي إلى نزوح جماعي للسكان داخل السودان". وقال الدكتور سليمان بلدو كبير الباحثين في منظمة كفاية في مقابلة مع راديو دبنقا إن الاتحاد الأوروبي لن یقوي بدعمه ید قوات الدعم السریع فقط، بل قد یجد نفسه یخاطر مع نظام معقد من (دولة المیلیشیات)، التي استمر نظام السودان في تطویرھا منذ مجيئه للسلطة، وبذلك كما يقول بلدو فإن الاتحاد الأوروبي یتناقض ویقوض الأھداف الرئیسیة لمعاهدته التأسیسیة".
وكان تقرير لمنظمة كفاية نشر الأسبوع الماضي حذر من خطة للاتحاد الأوروبي تتضمن بناء قدرات الأجهزة الأمنية في السودان بما فيها قوات الدعم السريع ودعمها لوجستيا للقيام بمهمة الحد من تدفق الهجرة غير الشرعية نحو أوروبا. وبحسب التقرير فإن الاتحاد الأوروبي سيساعد قوات الدعم السریع وغیرھا من الأجهزة ذات الصلة بتشیید معسكرین مع مرافق إحتجاز للمھاجرین، حيث يعد السودان معبرا رئيسيا لراغبي الهجرة من دول القرن الأفريقي.

 

Welcome

Install
×