مقتل (3) في اشتباك بين المسيرية والسلامات شرق ام دخن ومقتل (7) وجرح 4 في اشتباك بين المعاليا والرزيقات بمحلية ابو جابرة

قتل (3) أشخاص علي الأقل في اشتباك بين فزع من المسيرية ومسلحين من السلامات… والاشتباكات التي اندلعت بين المعاليا والرزيقات بمنطقة الخمسات التابعة لمحلية…

قتل (3) أشخاص علي الأقل في اشتباك بين فزع من المسيرية ومسلحين من السلامات ظهر أمس الأحد جوار منطقة مراية الواقعة على بعد (20) كلم شرق أم دخن بولاية وسط دارفور. وأفاد شهود راديو دبنقا من المدينة أمس أن الاشتباك نجم عن  عملية  نهب نحو  ( 36 ) رأسا من الأغنام من قرية مراية. وذلك قاد لوقوع  اشتباك بين فزع المسيرية والجناة ما أدى لجرح عدد من الأشخاص من بينهم عبد الرحمن يوسف.
 
وأوضح الشهود أن الفزع تمكن من القبض علي اثنين من الجناة تبين أنهم من السلامات لكن لم يتمكنوا من استرداد الأغنام. وقال الشهود إن الفزع خرج أمس الأحد للمرة الثانية لتعقب الجناة و استرداد الأغنام إلا أنهم وقعوا في كمين أعده لهم مسلحون من السلامات تحركوا من منطقة كابار بغرض تحرير الجناة الذين وقعوا في قبضة الفزع يوم السبت. وأوضح الشهود أن الاشتباك أدى لمقتل ثلاثة من المسيرية منهم أحمد حماد عز الدين وأحد عمد المسيرية الملقب بقرن.

وعاد الهدوء إلى ولاية شرق دارفور بعد يوم من الاشتباكات التي اندلعت بين المعاليا والرزيقات بمنطقة الخمسات التابعة لمحلية أبو جابرة ما أسفرت عن مقتل سبعة وجرح أربعة آخرين يوم السبت. وقال صحفيون وشهود بشرق دارفور لـ"راديو دبنقا" إن حكومة الولاية نشرت قوات عازلة بالمنطقة مع تدخل الإدارة الأهلية ما أدي لهدوء الأحوال.
وكانت الأحداث بدأت يوم اليوم السبت بنهب (120) رأس من الضأن غرب أبو كارنكا وقال شهود إن فزعا من المعاليا تتبع الأثر حتى منطقة الخمسات. وقد وقع اشتباك هناك مع الرزيقات أدى لمقتل خمسة أشخاص وجرح أربعة آخرين من طرف الرزيقات واثنين من المعاليا. وتوعد والي شرق دارفور أنس عمر بحسم المتفلتين والخارجين عن القانون، مبيناً أن أخذ الحقوق باليد يعتبر جريمة وزعزعة للأمن والاستقرار وتشويهاً لصورة الولاية. وناشد الجميع بالتعاون مع الأجهزة النظامية للمحافظة على الأمن والاستقرار وتنفيذ مشاريع التنمية.

 

Welcome

Install
×