حريق يقضى على المئات من أشجار النخيل بالشمالية والحكومة تزيل إحدى قري بحري بالقوة

قضى حريق هائل يوم الأحد على المئات من أشجار النخيل في قرية (أدو) بجزيرة صاي… وإن السلطات أزالت قريتهم دون سابق إنذار مستخدمة قوة عسكرية…

قضى حريق هائل يوم الأحد على المئات من أشجار النخيل في قرية (أدو) بجزيرة صاي بمحلية عبري بالولاية الشمالية. وقال شهود إن الحريق بدأ في أشجار النخيل شمال القرية ظهر الأحد ثم انتقلت النيران إلى الناحية الغربية. وطالب نشطاء الحكومة المركزية بالتدخل وكشف ما إذا كانت الحرائق بفعل فاعل، فضلا عن تعزيز إجراءات السلامة، وزيادة انتشار وحدات الدفاع المدني بالمنطقة على طول الشريط الزراعي المتاخم لضفتي نهر النيل.

وقال مواطنو قرية السليم الحسانية ريفى الفكى هاشم بمحلية بحرى إن السلطات أزالت قريتهم دون سابق إنذار مستخدمة قوة عسكرية ولودرات. وقال أحد سكان القرية يدعى حسن عبد الكريم بلال لراديو دبنقا إن 700 أسرة تعيش حاليا فى العراء. وأوضح بأنهم يعيشون فى المنطقة منذ 42 عاما. وطالب السلطات بإعادة تخطيط القرية أو إيجاد بديل لهم.
وفى ولاية غرب كردفان شكا أهالى منطقة مليس بمحلية لقاوة من انعدام الخدمات بالمنطقة خاصة مياه الشرب. وقالوا إنهم يتحصلون على مياه الشرب عبر تناكر تاتى للمنطقة مرتين فى الأسبوع. وأقر معتمد لقاوة أبشر جبريل بأزمة المياه وأرجع ذلك إلى توقف مضخات المياه.

Welcome

Install
×