اعتقال (20) طالب من جامعة بحري وحرمان (5) آخرين من دخول الحرم الجامعي

ألقت الشرطة القبض على (20) طالبا من جامعة بحري أمس أمام بوابة الجامعة بعد إصدار إدارة الجامعة قرارا بمنع دخول الطلاب الذين…

ألقت الشرطة القبض على (20) طالبا من جامعة بحري أمس أمام بوابة الجامعة بعد إصدار إدارة الجامعة قرارا بمنع دخول الطلاب الذين لم يسددوا رسوم التسجيل للحرم الجامعي. و قال طالب لراديو دبنقا إن أعدادا كبيرة من الطلاب أغلبهم من دارفور تفاجئوا صباح أمس الاثنين بمنعهم من دخول الحرم الجامعي بحجة أنهم غير مسجلين كونهم لم يدفعوا الرسوم بعد. وقال إن هذا الموقف قاد الطلاب للتجمهر في بوابة الجامعة والهتاف ضد القرار. وقال إن قوات الشرطة المتمركزة أمام الجامعة تدخلت واعتدت بالضرب على الطلاب وطاردتهم حتي داخل أحياء الكدرو واعتقلت ما لايقل عن ( 20 ) طالبا.
وفي نفس الموضوع أصدرت إدارة جامعة بحري يوم الأحد قرارا منعت بموجبه (5) طلاب من الدخول للحرم الجامعي لحين مثولهم أمام لجنة التحقيق. والطلاب الخمسة هم معتصم حامد إبراهيم وحسن التجاني وحسين آدم والصادق عبد الجبار ومصطفى عثمان. وقال طالب لراديو دبنقا أمس إن القرار جاء بعد يوم من إقامة طلاب حركة تحرير السودان مناوي مخاطبة بالجامعة اعقبها اعتداء من قبل القوات الامنية المدعومة بطلاب الموتمر الوطني على المخاطبة.
وكان تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات كشف يوم الأحد عن إزالة أسماء ( 40) من طالبات دارفور من كشوفات كلية العلوم الصحية بجامعة كردفان بسبب عدم مقدرتهم علي دفع الرسوم. وأحصى تجمع طلاب دارفور في مؤتمر صحفي يوم الأحد بدار حزب الامة بامدرمان (40) حالة فصل أخرى لطلابها بجامعات الزعيم الزهري والقرآن الكريم وجامعات أخرى. واتهم الحكومة بإنتهاج سياسة فصل الطلاب المطالبين بإلغاء الرسوم المدرسية بعد فشلها في قمع الاحتجاجات الطلابية بالاعتقالات التعسفية والاغتيالات.

Welcome

Install
×