بيع ارض من محلية الدلنج في مزاد علني بمدينة كادقلي واشتباك بين الشرطة والموطنين بمحلية كرري

أعلنت حكومة ولاية جنوب كردفان أمس الأربعاء عن بيع قطعة أرض محلية الدلنج… وكان نشطاء وأهالى الدلنج قاموا… وأصيب عدد من المواطنين وأفراد الشرطة…

أعلنت حكومة ولاية جنوب كردفان أمس الأربعاء عن بيع قطعة أرض محلية الدلنج الواقعة داخل سوق المدينة فى مزاد علني يقام بمدينة كادقلى اليوم الخميس وسط معارضة شديدة من مواطني الدلنج. وقال مواطنون لـ"راديو دبنقا" من الدلنج أمس الاربعاء إنهم فوجئو ليل الاربعاء بإعلان عن بيع أراضي المحلية فى مزاد اليوم بكادقلى. وأشاروا إلى أن مجموعة من شباب المدينة اعترضوا على الإعلان وقاموا بإيقافه، مطالبين بضرورة طرح القطعة على شكل دكاكين بدلا من أبراج تزمع الحكومة إنشائها.

وكان نشطاء وأهالى الدلنج قاموا باعتراض لجنة دفع بها عيسى أبكر والى الولاية لبيع أرض المحلية فى وقت سابق من العام الماضى عبر مزاد علنى أقيم داخل سوق المدينة، حيث قام الأهالى بانتزاع جرس المزاد من اللجنة المكلفة وطالبوا بطرح قطعة الأرض على شكل داكاكين حتى يستفيد منها أهالى المدينة. ولكن حكومة الولاية رفضت الأمر ورأت أن طرح القطعة على شكل أبراج بأسعار باهظة لا يساعد أحد من أهالى المدينة على المنافسة فيها، حيث حددت سعر المتر المربع بقيمة (13) ألف جنيها.

وأصيب عدد من المواطنين وأفراد الشرطة بجروح متفاوتة فى منطقة البادوبة بمحلية كرري بأمدرمان فى اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومواطني المنطقة، وقد استخدم فيها الطرفان الذخيرة الحية، ولاحقا اعتقلت الشرطة نحو 20 من أهالى المنطقة. وجاءت الاشتباكات على خلفية شن شرطة حماية الأراضي حملة لإزالة السكن العشوائي بمنطقة البادوبة أدت إلى مواجهات مع المواطنين الذين رفضوا إزالة منازلهم.

Welcome

Install
×