مقتل مواطن بالرصاص ومحكمة عشوائية تفرض الغرامات واتاوات في سرف عمرة

قتل آدم موسى حسن رميا بالرصاص يوم الثلاثاء بمحلية سرف عمرة… اشتكى مواطنوا محلية سرف عمرة من انتهاكات وتجاوزات أحد قادة المليشيات…

قتل آدم موسى حسن رميا بالرصاص يوم الثلاثاء بمحلية سرف عمرة بشمال دارفور على يد مليشات مسلحة. وقال شاهد لـ"راديو دبنقا" إن ثلاثة من عناصر المليشيات المسلحة يستقلون موترين نهبوا خرفان من داخل منزل القتيل، وعندما لاحقهم برفقة آخر فتح المسلحون النار علي وأردوه قتيلا فى الحال. وقال إن فزعا من الأهالى ألقوا القبض على اثنين من الجناة وتم إيداعهما السجن.

ومن جهة أخرى اشتكى مواطنوا محلية سرف عمرة من انتهاكات وتجاوزات أحد قادة المليشيات بالمنطقة يدعى أحمد خاطر ، حيث يقوم بفرض غرامات وأتاوات على المواطنين عبر محكمة عشوائية إلى جانب مصادرة ممتلكات المواطنين. وكان آخر  الانتهاكات تمثلت في الاعتداء على هارون فضل أحمد وهو يعمل كمسارى بسوق سرف عمرة حيث ضرب وربط على جذع شجرة. وقال المواطنون إنهم كلما يذهبوا إلى مدير سجن سرف عمرة لفتح بلاغ فى مواجهه خاطر يرفض ويخبرهم بأنه ليس له صلاحيات بذلك. وطالب المواطنون والى شمال دارفور بوضح حد لانتهاكات وتجاوزات المدعو أحمد خاطر وإغلاق محكمته العشوائية.

Welcome

Install
×