مقتل شخص وجرح (5) بسبب موبايل في شطاية بجنوب دارفور وأزمة مياه حادة بمعسكر عطاش بنيالا وبورتسودان

قتل شخص وجرح 5 آخرون فى اشتباك فى محلية شطاية بولاية… وشكا نازحو معسكر عطاش بنيالا من أزمة حادة… وتفاقمت أزمة مياه الشرب في بورتسودان…

قتل شخص وجرح 5 آخرون فى اشتباك فى محلية شطاية بولاية جنوب دارفور. وقال شاهد لراديو دبنقا إن سبب الاشتباك يعود إلى سرقة موبايل وأن السلطات تدخلت واحتوت المشكلة.

وشكا نازحو معسكر عطاش بنيالا من أزمة حادة فى مياه الشرب نتيجة نقص الوقود وتعطل عدد من المضخات وآبار المياه. وقال أحد المشائخ لرديو دبنقا إن منظمة ويست العاملة فى مجال المياه بالمعسكر أخبرهم بأن سبب الأزمة يعود لعدم توفر الوقود ونضوب المياه فى عدد من الآبار، إلى جانب تعطل الآبار فى 4 سناتر. وقال إن المنظمة طلبت منهم المساهمة ماليا فى علاج المشكلة. وكشف بأن برميل الماء وصل إلى 15 جنيها وجوز الماء إلى جنيهين.

وفي الشرق تفاقمت أزمة مياه الشرب في بورتسودان حيث ارتفع سعر البرميل من الأحواض من 10 جنيهات إلى 25 جنيها وسعر الماء من (السقا) ارتفع من جنيهين إلى 5 جنيهات، وباقة الموية الى 3 آلاف جنيه. وأرجعت هيئة المياه الأزمة إلى نظافة الخزانات التي تراكم فيها الطمي. ولكن المواطن محمد كرار قال إن سبب الأزمة ناجم من انخفاض منسوب المياه في خزان اربعات الذي يغذي المدينة بالمياه، مشيرا إلى أن مياه الخزان لا تكفي المدينة لمدة شهر.

وفي بورتسودان ايضا أصيب نحو 18 شخصاً بحالة تسممّ إثر تناولهم (كبدة إبل) بحي ديم سواكن. وقال مصدر طبي بمستشفى بورتسودان إن جميع المصابين قد تلقوا العلاج وأن معظمهم قد غادر المستشفى.

Welcome

Install
×