موطنو بورتسوان يشتكون من زيادة عالية للرسوم الدراسية والخدمات الطبية بالمستشفيات وحملة كشات لستات الشاى بالخرطوم

شكا آباء التلاميذ بمرحلة الأساس بمدينة بورسودان من ارتفاع رسوم التسجيل… أعلنت وزارة الصحة البحر الأحمر عن زيادات في رسوم… انتقدت رئيسة اتحاد النساء العاملات…

شكا آباء التلاميذ بمرحلة الأساس بمدينة بورسودان من ارتفاع رسوم التسجيل هذا العام، بجانب ارتفاع تكاليف المستلزمات المدرسية من الكتب والزى المدرسى. وذكر أحد أولياء التلاميذ  لـ"راديو دبنقا" بأن الرسوم الدراسية للتلميذ المقبول فى الصف الأول بمرحلة الأساس للعام الدراسى الحالى والذى فتح أبوابها الأحد الماضى ارتفع من (200) جنيها إلى (300) جنيه، وسعر جوز الكرسات ارتفع من (25) إلى (40) جنيه هذا إلى جانب ارتفاع فى سعر الزى المدرسى.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة بولاية البحر الأحمر عن زيادات في رسوم الخدمات الطبية بمستشفيات الولاية تجاوزات نسبة 100%، شملت الخدمات التشخيصية والعلاجية والعمليات الجراحية بجميع المستشفيات الحكومية في الولاية. واشتكى المرضى من تفاوت رسوم مقابلة الإخصائيين التابعين للتأمين الصحي على الرغم من تحديد رسم من قبل إدارة التأمين.

وفي العاصمة انتقدت عوضية محمود رئيسة اتحاد النساء العاملات فى بيع الأطعمة والمشروبات بشدة حملة الكشات التى تقوم بها محلية الخرطوم لستات الشاى فى ميدان جاكسون خلال هذه الأيام. وطالبت عوضية المسئولين بضرورة تدريب الموظفين وعناصر الشرطة الذين يتم إرسالهم فى الكشات حتى يتعاملون بشكل لائق مع ستات الشاى. وأكدت عوضية لـ"راديو دبنقا" أن جميع محليات الخرطوم حلت مشاكلها مع ستات الشاى عدا محلية الخرطوم، والتى ظلت وباستمرار تشن حملة كشات وغرامات لستات الشاى فى ميدان جاكسون. وأشارت عوضية إلى تعرض بعض من ستات الشاى للإعاقة الدائمة نتيجة المطاردات من قبل الكشات.

وفى منطقة ام دوم في الخرطوم بحري ألقت مباحث حماية البيئة القبض على (63) شخصاً من عمال الكمائن وإغلاق (7) كمائن بتهمة تلوث البيئة.

Welcome

Install
×