الشرطة تعذب يحيي سليمان حتى الموت بمحلية سربا وقوانين لجمع سلاح القبائل والمليشيات بجنوب دارفور

توفي المواطن يحيي سليمان بمستشفي الجنينة يوم الخميس متأثرا بالضرب والتعذيب الذي… وأن حكومته بدأت فى سن قانون لجمع السلاح من جميع القبائل و…

توفي المواطن يحيي سليمان بمستشفي الجنينة يوم الخميس متأثرا بالضرب والتعذيب الذي تعرض له على أيدي أفراد شرطة بمنطقة البان جديد غرب سربا بولاية غرب دارفور. وقال منسق معسكرات سربا لـ"راديو دبنقا" إن ضرب وتعذيب يحيي سليمان حتى الموت جاء على خلفية اعتراضه فى اجتماع بين السلطات بمحلية سربا والإدارة الأهلية يوم الأحد الماضى على فرض السلطات مبلغ 4 ملايين جنيه على أى قرية بالمحلية دعما لحزب المؤتمر الوطني.

وذلك بحسب أن الأهالي لايمتلكون هذا المبلغ، وعلى إثر ذلك قامت شرطة البان جديد باعتقاله عقب الاجتماع مباشرة وقاموا بضربه وتعذيبه ونقل على إثره إلى مستشفى الجنينة وفارق الحياة يوم الخميس متأثرا بالضرب والتعذيب.

وفى ولاية جنوب دارفور أعلن الوالي آدم الفكي أن حكومته بدأت فى سن قانون لجمع السلاح من جميع القبائل والمليشيات المسلحة ومنع حمله لغير القوات النظامية. وقال أمام المجلس التشريعي بمدينة نيالا إن دور الإدارات الأهلية ينحصر فقط في إرشاد أجهزة الأمن والتبليغ الفوري للقبض على المتفلتين. وأكد الوالى أنه لا مجال لحمل السلاح بمجرد سن قانون جمع السلاح وأن كل من يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية بصورة مشددة.

Welcome

Install
×