الرئيس البشير يدعو لممارسة رشيدة بعد تكوين الحكومة الجديدة والدفعة (6) للمساعدات الانسانية تغادر للجنوب

دعا الرئيس عمر البشير يوم الجمعة الحكومة والمعارضة لممارسة رشيدة بعد… وغادرت ولاية شمال كردفان أمس القافلة السادسة من المساعدات…

دعا الرئيس عمر البشير يوم الجمعة الحكومة والمعارضة لممارسة رشيدة بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي أكد أنها ستعلن خلال أسبوع. وأكد أن أبرز التزامات المرحلة المقبلة للحوار تتمثل في إرساء الدستور الدائم للبلاد وتأسيس منهج وطرق لتحقيق اوسع مشاركة سياسية ومجتمعية. وقال الرئيس البشير لدى مخاطبته فاتحة المؤتمر العام الرابع للمؤتمر الوطني بالخرطوم إن "الالتزام بالمضي قدما من أجل تحقيق السلام الشامل والدائم كخيار استراتيجي لا تراجع عنه عبر الحوار". وأعرب عن أمله في أن تستجيب "القوى الأخرى من الممانعين وأسرى التردد" للعمل من أجل استقرار البلاد والمسارعة للانضمام لمسيرة الوفاق الوطني.

وغادرت ولاية شمال كردفان أمس القافلة السادسة من المساعدات الإنسانية بانتيو بدولة جنوب السودان. وقال أحمد بابكر الحسن مفوض العون الإنساني بولاية شمال كردفان إن اللجنة العليا والولائية تبذل جهودا مقدرة في سبيل إيصال هذه المساعدات قبل الخريف. وأوضح المفوض أن الدفعة الخامسة تضمنت 807 طنا، تم تسييرها الأيام الماضية عبر هذا المسار، لافتا إلى أن وعورة الطرق تتسبب في تأخير وصول المساعدات.وقالت الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 7.5 مليون شخص في جميع أنحاء دولة جنوب السودان "أي ما يقرب من ثلثي السكان" يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية.

Welcome

Install
×