مقتل وجرح نازحة وفقدان (5) أخريات من معسكر زمزم ووصول (7) شاحنات من الاجانب للاستيطان بمنطقة قلاب بالفاشر

قتلت مريم عثمان عيسى وجرحت شقيقتها أم الدور عثمان عيسى وفقدت 5 نساء… وكشف شهود عن وصول 7 شاحنات من الجنينة بولاية غرب دارفور تحمل أجانب…

قتلت مريم عثمان عيسى وجرحت شقيقتها أم الدور عثمان عيسى وفقدت 5 نساء أخريات أمس الجمعة فى هجوم شنته مليشيات مسلحة على مجموعة من نازحات معسكر زمزم فى منطقة قلاب الواقعة جنوب غرب الفاشر. وقال قيادي بمعسكر زمزم لـ"راديو دبنقا" إن عناصر من المليشيات المسلحة فتحت النار فى الواحدة من ظهر أمس الجمعة على 7 نازحات كن تجمعن القش فى منطقة قلاب وقتلوا فى الحال مريم وجرحت شقيقتها أم الدور وفقدت بقية النساء الخمسة. وقال إن فزعا خرج من طويلة بقيادة المعتمد آدم يعقوب جديد وفزعا أهليا آخر خرج من معسكر زمزم لملاحقة الجناة.

من جهة أخرى كشف شهود عيان من المنطقة عن وصول 7 شاحنات من الجنينة بولاية غرب دارفور تحمل أجانب مع أسرهم إلى منطقة قلاب يوم الخميس وتمت استضافتهم فى مدرسة قلاب والمركز الصحى والمزارع. وقال الشهود إن عربة (زد واى) وصلت أمس الجمعة من الفاشر تحمل مواد غذائية للاجانب الذين يعتقد الأهالى أنهم جاءوا من تشاد وأفريقيا الوسطى والنيجر ومالى. وقال الشهود إن الأجانب حذروا أهالى قلاب والمناطق المجاورة من جمع القش والحطب أو الزراعة. وأشاروا إلى أنهم هددوا بضرب وقتل كل من يقوم بممارسة تلك الأعمال.  

Welcome

Install
×