(160) ألف شخص في حاجة للمساعدات بأبيي ومخاطر صحية تواجه (185) الف نازح بمعسكر عطاش بنيالا

حذرت منظمة الصحة العالمیة من تعرض 185 ألف نازح بمعسكر عطاش… وقالت الأمم المتحدة إن هناك نحو ( 160 ) ألف شخص يحتاجون…

حذرت منظمة الصحة العالمیة من تعرض 185 ألف نازح بمعسكر عطاش للنازحين بنيالا لخطر انعدام الخدمات الصحية بسبب نقص التمويل الدولي. وقالت المنظمة فى تقرير لها إن منظمة الرؤیة العالمیة الدولیة، ومؤسسة رفیدة الصحیة الوطنیة، والصندوق الكویتي يقدمون الخدمات الصحية في الوقت الراهن. وذكر التقرير أن منظمة رفيدة الشريك المنفذ لمنظمة الصحة العالمية يتعين عليها إغلاق عملياتها في شهر مايو الجاري إذا لم تحصل على التمويل اللازم.

وفي خبر متصل قالت الأمم المتحدة إن هناك  نحو (  160 ) ألف شخص يحتاجون لمساعداتٍ إنسانية في منطقة أبيي المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان. وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان (اوشا ) في تقرير  قال أن عشرات الآلاف في أبييي يحتاجون مساعداتٍ إنسانية، وأوضح التقرير أن هناك نحو 20 ألف من دينكا نقوك في حالة نزوح بعد فرارهم إلى الجنوب من بحر العرب في عام 2011. وأشار التقرير كذلك إلى  وجود  نحو 8 ألف نسمة نزحوا من المناطق المجاورة في دولة جنوب السودان بسبب الحاجة للمواد الغذائية الأساسية وانعدام الأمن، وبقوا في أبيي لتلقي المساعدات الإنسانية.

وشكا عدد من مواطني القسم السادس بولاية الجزيرة محلية أم القرى من تلوث مياه الشرب بسبب نضوب المياه من الكنار. وكشف أعضاء باللجان الشعبية عن معاناة مواطني القرى رقم (26,27,28,29) البالغ عددهم أكثر من 8 الآف نسمة بسبب عدم توفر مياه نقية صالحة، ما أدى إلى انتشار الإسهالات واستقبال المراكز الصحية لنحو 10 حالات يوميا.

Welcome

Install
×