المليشيات تهدد بنهب وحرق معسكر كيلا بمحلية مرشنق وتنهب مدرسة بمحلية طويلة

هددت مليشيات مسلحة بنهب وحرق معسكر كيلا بمحلية… ونهبت مليشيات مسلحة أمس الثلاثاء مدرسة كوشنة… وأصيب عدد من المواطنين بجراح متفاوتة…

هددت مليشيات مسلحة بنهب وحرق معسكر كيلا بمحلية مرشنق بجنوب دارفور، وذلك ما لم يقم النازحون باسترداد مواشى زعموا بأنهم فقدوها أو دفع قيمتها.  وفي ولاية شمال دارفور نهبت مليشيات مسلحة أمس الثلاثاء مدرسة كوشنة لمرحلة الأساس جنوب طويلة بشمال دارفور. وقال العمدة بوش لـ"راديو دبنقا" إن مليشيات مسلحة تستقل عربتين لانكروزر عليهما دوشكا وشاحنة جاءت فى العاشرة من صباح أمس الثلاثاء ، وقاموا بنهب معدات المدرسة من كراسى وكنبات وأدوات مدرسية، إلى جانب تحطيم أسقف وأبواب المدرسة المكونة من 8 فصول ومكتب المدير والأساتذة إلى جانب المخزن وتحمليها فى الشاحنة والاتجاه بها نحو كبكابية.

وتوفي (76) شخصا وأصيب (2349 ) اخرون بجراح في حوادث مرور مختلفة بلغت في جملتها (1161 ) حادثا بولاية الجزيرة خلال العام الماضي فقط. أعلن ذلك الدكتور مهدي علي صالح المدير العام لمركز الجزيرة للإصابات أمس الثلاثاء.

وفي دارفور أصيب عدد من المواطنين بجراح متفاوتة جراح (3) منهم خطرة، وذلك عند انقلاب عربة تجارية كانت فى طريقها من السريف بنى حسين إلى سرف عمرة بولاية شمال دارفور أمس الثلاثاء. وقال مواطن لـ"راديو دبنقا" أمس إن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى سرف عمرة لتلقى العلاج.

Welcome

Install
×