المؤتمر الشعبي يشارك بوزيرين للصناعة والتعاون الدولي و(5) نواب في البرلمان

أعلن حزب المؤتمر الشعبي بزعامة الدكتور على الحاج مشاركته في الحكومة المقبلة المنتظر إعلانها…وإن قائمة ممثليه في الحكومة ضمت كلا من…ومنح (5) مقاعد في البرلمان بينها…

أعلن حزب المؤتمر الشعبي بزعامة الدكتور على الحاج مشاركته في الحكومة المقبلة المنتظر إعلانها اليوم الخميس بوزيرين ووزير دولة إضافة إلى 5 مقاعد في البرلمان ومقعدين في مجلس الولايات. وقال الأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء إن قائمة ممثليه في الحكومة ضمت كلا من موسى محمد كرامة وزيرا للصناعة وإدريس سليمان وزيرا للتعاون الدولي، وسعد الدين حسين البشرى وزيرا للدولة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال على الحاج إن الحزب منح (5) مقاعد في البرلمان بينها رئيس لجنة رشح لها الدكتور بشير آدم رحمة وأضاف أن الأربعة الآخرين المرشحين للبرلمان هم كمال عمر، ويوسف لبس، وشرف الدين بانقا وسهير صلاح، وفى مجلس الولايات قال على الحاج إن الحزب منح منصب نائب رئيس المجلس رشح لها محمد الأمين خليفة ليكون نائبا لرئيس مجلس الولايات بالإضافة إلى الدكتور تاج الدين بانقا عضوا بالمجلس. وكان حزب المؤتمر الشعبي قد رهن مشاركته في الحكومة بإجازة البرلمان للتعديلات الدستورية خاصة المتعلقة بالحريات وقانون جهاز الأمن والمخابرات، ولكنه تنازل عن شروطه وقرر المشاركة في الحكومة.

ومن جانبه أعلن الرئيس عمر البشير تمديد عمل اللجنة القومية لإعداد مسودة الدستور الدائم إلى عام لإجراء نقاش حول الدستور مع المؤسسات الرسمية والشعبية ومراكز البحوث والمواطنين داخل وخارج السودان لإبداء الرأي حوله. وقال البشير، لدى تسلمه رد البرلمان على خطابه في الدورة البرلمانية الماضية امس الاربعاء، إن تشكيل حكومة الوفاق الوطني بمشاركة أكثر من مائة حزب سياسي في الجهازين التشريعي والتنفيذية سيترتب على تكوين أوسع برلمان لتمثيل القوى السياسية في تاريخ البلاد مما يجعله مهيئاً لإيداع مسودة الدستور الدائم للبلاد. وينتظر أن تعلن خلال الساعات القادمة الحكومة الجديدة.

Welcome

Install
×