دبلوماسيون غربيون يجرون مباحثات مع حزبي المؤتمر الشعبي والاصلاح الآن بالخرطوم

التقى الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. علي الحاج بمنزله كل من السفير الالماني ونظيره البريطاني بجانب… وأعلن الدكتور غازي صلاح الدين رئيس حركة الإصلاح الآن…

التقى الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. علي الحاج بمنزله كل من السفير الالماني ونظيره البريطاني بجانب القائمة بالأعمال الكندية بالخرطوم، إضافة إلى مسؤول المكتب السياسي والاقتصادي الأمريكي، ديفيد سكوت.

فيما التقى رئيس حركة (الاصلاح الآن) غازي صلاح الدين العتباني بكل من السفير البريطاني بالخرطوم والملحق السياسي للسفارة الأميركية بالخرطوم، كل على حده.

وأعلن الدكتور غازي صلاح الدين رئيس حركة الإصلاح الآن وقوى المستقبل أن الحركة ستطرح بعد إعلان الحكومة الجديدة مباشرة مبادرة جديدة على أطروحاتين للمعارضة الدستورية، وإصلاح الحركة السياسية بالبلاد. وأوضح غازي ذلك عقب لقائه أمس بكل من السفير البريطاني والملحق السياسي للسفارة الأمريكية بالخرطوم كل على حدة بأن الأطروحة تتضمن عمليات إدماج كبرى بين الأحزاب لتجنب حالة التشرذم الحالية وتخفيض الكتل الحزبية بطريقة طوعية إلى حدها الطبيعي الذي لا يتجاوز ستة كتل تمثل اتجاهات السياسة الرئيسيّة التي تميز بها المجتمع السياسي السوداني. واكد غازي أن موعد الانتخابات القادمة في ٢٠٢٠ يقترب بأسرع مما يتصور الناس مما يتطلب البدء فورا بتشكيل مفوضية للانتخابات ذات مصداقية عالية وكيفية مبسطة للاقتراع.

Welcome

Install
×