حريق يقضى على مئات أشجار التخيل بالشمالية وآخر يقضي على المنازل بمعسكر شنقل طندوباى في مرشنق

قضى حريق شب بمعسكر طندوباى للنازحين بمحلية مرشنق… وقضى حريق هائل اندلع يوم الأربعاء على المئات من أشجار… وتعيش مدينة نيالا لأكثر من أسبوع…

قضى حريق شب بمعسكر طندوباى للنازحين بمحلية مرشنق بجنوب دارفور ظهر يوم الأربعاء على 22 منزلا بكامل محتوياتها، إلى جانب المواد الغذائية والمحاصيل الزراعية. وقال أحد النازحين لـ"راديو دبنقا" إن الحريق اندلع فى الثالثة من ظهر يوم الأربعاء وأدى إلى تشريد عدد من النازحين والذين يعيشون حاليا فى العراء بلا مأوى وغذاء وغطاء. وناشد السلطات والمنظمات بتقديم يد العون للمتضررين.

وفي الولاية الشمالية قضى حريق هائل اندلع يوم الأربعاء على المئات من أشجار النخيل في جزيرة آرتمري بمحلية دلقو بالولاية الشمالية فيما فشل السكان من السيطرة عليه. وقال أحد المزارعين إن الحريق الذى قضى على نحو 500 نخلة مجهول الأسباب مشيرا إلى أن محلية دلقو لا يوجد فيها عربة إطفاء.

وتعيش مدينة نيالا لأكثر من أسبوع في انقطاع عن الكهرباء في المناطق السكنية والصناعية وأدى الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بمدينة نيالا إلى تعطيل المصانع وتشريد العمال وزيادة العطالة ومعدلات والجريمة. وأكد نواب في البرلمان أن مدينة نيالا تعاني أيضا من العطش في كل الصيف ما زاد من معاناة المواطن. واتهم نواب من دارفور وزارة الكهرباء إهمال الإقليم وأشاروا إلى أن الشبكة القومية للكهرباء وصلت جميع مدن السودان ماعدا ولايات دارفور. وطالبوا بإنهاء أزمة الظلام في دارفور.

Welcome

Install
×