اعتقال (2) من ناشطي البيئة في سودري ومصادرة السيارات القادمة من ليبيا بشمال كردفان

ألقت شرطة محكمة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم القبض على اثنين… وواصلت إدارة مصنع استخلاص الذهب فى تشييد المصنع… ومصادرة كل العربات القادمة من…

ألقت شرطة محكمة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم القبض على اثنين من أعضاء لجنة حماية البيئة بمحلية سودرى بشمال كردفان تحت مواد تتعلق بإشانة السمعة. وقال أحد أعضاء لجنة البيئة لـ"راديو دبنقا" إن شرطة محكمة الصحافة والمطبوعات بالخرطوم ألقت القبض على اثنين من أعضاء لجنة حماية البيئة يوم الأحد الماضى، وهما محمد موسى وعبد الرحيم قريش على خلفية فتح أحد قيادات الإدارة الأهلية بالمنطقة بلاغا فى مواجهتهما بحجة اشانة سمعته، وذلك من خلال ادلاء كلاهما بتصريحات صحفية بأن الإدارة الأهلية بسودرى تراجعت عن قرارها بمنع ومحاربة مادة السيانيد الضارة بالإنسان والبيئة. وقال إنه تم إطلاق موسى وقريش بالضمانة.

وفى ذات الموضوع واصلت إدارة مصنع استخلاص الذهب بمحلية سودرى بشمال كردفان فى تشييد المصنع، رغم احتجاجات أهالى المنطقة التى تنادى بوقف تشييد المصنع. وقال أحد أعضاء لجنة البيئة لـ"راديو دبنقا" إن لجنة حماية البيئة بالمنطقة رفعت عدة خطابات لسلطات المحلية والولاية بإيقاف المصنع أو ترحيله إلى مكان آخر داخل المحلية بعيدة من المناطق المأهولة بالسكان والخالية من النشاط الرعوى والزراعى، إلا أن سلطات المحلية تتماطل فى الرد على مطالبهم. وجدد مطالبته السلطات المحلية والإدارات الأهلية بإيجاد حل جذرى للمشكلة.

من جهة أخرى أعلن مدير شرطة ولاية شمال كردفان اللواء الهادي أحمد الدحيش عن مصادرة كل العربات القادمة من الجماهيرية الليبية، والتي دخلت الولاية بعد شهر أبريل الماضى وقفا لقرار رئاسة الجمهورية. وأوضح أن العربات التي دخلت قبل بداية أبريل الماضي وتم تسجيلها ستتم معاملتها وفق الرسوم المقررة. وحذر من ظاهرة تحرك العربات في الطرقات العامة بدون لوحات أو التي تحمل لوحات ليبية.

Welcome

Install
×