تحرير الرهينة الفرنسي بعد شهرين قرب كتم ورعاة يختطفون (2) مزارعين شرق جبل مرة

قالت السلطات الأمنية في شمال دارفور إنها تمكنت يوم السبت من تحرير الفرنسي فازير تيري… واختطف مسلحون من الرعاة صباح أمس الأحد كلا من…

قالت السلطات الأمنية في شمال دارفور إنها تمكنت يوم السبت من تحرير الفرنسي فازير تيري بعد أن اختطفه متفلتون من تشاد قبل نحو شهرين وجرى نقله على يد الخاطفين إلى دارفور، وأكدت السلطات أن العملية تمت بعد تنسيق مخابراتي رفيع مع كل من باريس وانجمينا.

وقال السفير خالد الكلس مدير إدارة الحدود والأجانب بوزارة الخارجية في تصريحات للصحفين عقب وصول الفرنسي المطلق سراحه للخرطوم إن تحرير الرهيبنة بضواحي مدينة كتم دون دفع أي فدية وتم القبض على المتهمين وهم الآن لدى جهاز الأمن وسيقدمون للمحكمة.

ومن جانبه عبر القائم بالأعمال الفرنسي بالخرطوم كريستان باسم الحكومة الفرنسية عن شكره للحكومة السودانية لتحرير الرهينة وهو في صحة جيدة ومن جانبه قال المختطف المطلق سراحه تيري فريزي إن المعاملة أثناء الاختطاف كانت جيدة .

واختطف مسلحون من الرعاة صباح أمس الأحد كلا من عبد المجيد يوسف هارون ومحجوب سليمان أبكر من داخل مزارعهم بمشروع أبو زيد شرقي كاتور شرق جبل مرة التابعة  لمحلية بولاية شمال دارفور. وأفاد مزارعون عادوا من كتور لنظافة مزارعهم بالمنطقة ردايوا دبنقا أمس أن (4) مسلحين من الرعاة  على ظهر عربة لاندكروز أمروهم صباح أمس الأحد بإيقاف العمل بالمزارع ومغادرة المنطقة فورا كونها أراض محررة تابعه لهم. وقال أحد المزارعين إن عبد المجيد و محجوب اعترضا على ذلك ما دفع بالرعاة لإشهار السلاح في وجهيهما وإجبارهما على الصعود في العربة والمغادرة بهما إلى جهة مجهولة.

Welcome

Install
×