السلطات تعفو وتفرج عن القس حسن عبدالرحيم والناشط عبدالمنعم عبدالمولى

أفرجت الحكومة بعفو رئاسي يوم الخميس عن القس حسن عبد الرحيم، والناشط المدني عبد المنعم عبد المولى… وأكد أن اﻹزاﻻت بالمنطقة شملت 12 مسجدا وزاوية و3 كنائس…

أفرجت الحكومة بعفو رئاسي يوم الخميس عن القس حسن عبد الرحيم، والناشط المدني عبد المنعم عبد المولى، فيما عُرف إعلامياً بقضية القساوسة. وكانت محكمة سودانية أوقعت في 29 يناير الماضي عقوبة السجن المؤبد والغرامة 100 مليون جنيه على المواطن التشيكي بيتر جاسيك والذي أفرج عنه بعفو رئاسي في وقت سابق وبالسجن 12 عاماً على القس حسن عبد الرحيم، والسجن 12 عاماً على الناشط المدني عبد المنعم عبد المولي.

وفي خبر متصل قال معتمد محلية جبل اﻷولياء، جلال الدين الشيخ الطيب إن اﻹزاﻻت التي قام بتنفيذها جهاز حماية اﻷراضي الحكومية والبيئة والطرق وإزالة المخالفات، بمنطقة سوبا اﻷراضي التابعة للمحلية، طالت عددا من المؤسسات التعليمية والصحية واﻻجتماعية ودور العبادة. ونفى المعتمد في تصريح صحفي أن تكون اﻹزاﻻت وقفا على الكنيسة مثار الجدل، وذلك بموجب قرار صادر من مدير عام اﻷراضي منذ العام 2012 والقاضي بإزالة التعدي العشوائي بسوبا اﻷراضي وتخطيطها بهدف إسكان 7194 مواطنا. وأكد أن اﻹزاﻻت بالمنطقة شملت 12 مسجدا وزاوية و3 كنائس ومدرستين من جملة 8 مدارس صدر قرار بإزالتها ضمن أعمال التخطيط.

Welcome

Install
×