السلطات الهولندية ترحل قسريا طالب لجوء سوداني بالتعاون مع السفارة السودانية

عبرت منظمات المجتمع المدنى السودانى بدولة هولندا عن بالغ قلقها من الخطوة التى أقدمت عليها سلطات الهجرة… وبالتعاون مع السفارة السودانية بصدد ترحيل…

عبرت منظمات المجتمع المدنى السودانى بدولة هولندا عن بالغ قلقها من الخطوة التى أقدمت عليها سلطات الهجرة الهولندية بترحيل أحد طالبى اللجوء السودانيين قسريا. واعتبرت الخطوة سابقة جديدة وخطيرة ومخالفة لقوانين حقوق الإنسان. وقالت آمنة ناجى ممثلة تضامن أبناء جبال النوبة لـ"راديو دبنقا" أمس الجمعة أن سلطات الهجرة الهولندية بالتعاون مع السفارة السودانية بصدد ترحيل وليد آدم محمد أحد أبناء جبال النوبة إلى السودان قسريا يوم الثلاثاء القادم. وذلك بعد أن تم رفض طلب قبوله كلاجئ فى هولندا وأشارت إلى أن السفارة السودانية استخرجت وثيقة سفر اضطرارية لترحيل وليد الذى يحتجز الآن فى أحد السجون الهولندية. وعبرت ناجي عن تخوفها من هذا الخطوة باعتبارها سابقة جديدة وتخالف قوانين حقوق الإنسان.

وحول ما هو مطلوب الآن ناشدت آمنة ناجى جميع منظمات المجتمع المدنى بهولندا بالمشاركة فى المظاهرة المقامة يومى الاثنين أو الثلاثاء المقبلين للمطالبة بوقف ترحيل وليد. وقالت إنه إذا تم ترحيل وليد فإن جميع السودانيين غير الحاصلين على إذن الإقامة سوف يتم ترحيلهم إلى السودان.

Welcome

Install
×