4 وفيات جديدة وإصابة العشرات بالكوليرا وخروج الوضع عن السيطرة وتقاعس حكومي بولاية النيل الأبيض

توفى أربعة أشخاص وأصيب العشرات بمرض الكوليرا خلال يومى الخميس والجمعة مع تزايد مخيف فى عدد الاصابات… وتكتم للسلطات الحكومية…

توفى أربعة أشخاص وأصيب العشرات بمرض الكوليرا خلال يومى الخميس والجمعة مع تزايد مخيف فى عدد الاصابات فى مناطق الجزيرة أبا وكوستى وربك بولاية النيل الأبيض مع تكتم للسلطات الحكومية للمرض. وأكد عبد الرحمن الصديق رئيس منظمات المجتمع المدنى بولاية النيل الأبيض لـ"راديو دبنقا" أمس الجمعة وفاة الأشخاص الأربعة بالمرض، اثنان منهم فى منطقة الكواهلة بالجزيرة أبا يوم الخميس، واثنان آخران فى منطقة تكسبون أمس الجمعة، هذا إلى جانب إصابة العشرات فى مناطق الكريدة، الكوة، المرابيع بالولاية. وأشار عبد الرحمن إلى خروج الوضع عن السيطرة ووجود تزايد مخيف فى عدد الإصابات. وأشار إلى امتلاء المستشفيات بالمصابين ما دعا السلطات الصحية بفتح مراكز جديدة ومدارس لاستقبال المصابين بالكوليرا. وقال إن مدرسة معاذ بن جبل بمربع (17) بمدينة ربك تم تحويلها لاستقبال المرضى.

وحول الموقف الآن والجهود المبذولة أكد عبد الرحمن ضعف التحرك الحكومي في مكافحة الوباء مع قصور وتباطؤ فى الإجراءات من قبل الجهات الصحية خاصة ترحيل الفرق العلاجية والأدوية إلى مناطق انتشار الكوليرا. وأوضح أن المواطن بات متخوفا من انتشار المرض ما دفع بالكثيرين لعدم التنقل بين القرى وبين الأحياء فى المدن تخوفا من الإصابة بالعدوى. وأشار في هذا الخصوص لتوجيه مواطني مربع (17) بمدينة ربك لانتقادات حادة بشأن تحويل المدرسة لمركز استقبال المرضى بحجة وقوعها وسط حى قريب من السكان.

وحول الإمدادات المائية أكد عبد الرحمن وجود أزمة حادة فى مياه الشرب فى المناطق التى انتشر بها مرض الكوليرا التي تسميها الحكومة بالاسهال المائي الحاد بولاية النيل الأبيض ورد أسباب الانقطاع إلى تخوف السلطات من تلوث المياه. وقال إن المياه انقطعت عن مربع (17) بربك يوم أمس الجمعة ما شكل معاناة لسكان الحى. وأشار عبد الرحمن كذلك إلى تلوث مياه النيل الأبيض بمخلفات مصانع سكر عسلاية وكنانة.

Welcome

Install
×