أزمة بنزين حادة بمدينة كادقلى وانقطاع دائم للكهرباء بمدينة النهود واختفاء (231) مصاب يالإيدز بولاية الجزيرة

عادت أزمة وقود البنزين مجددا إلى مدينة كادقلى بولاية جنوب كردفان منذ الخميس بعد أن… وفى مدينة النهود بولاية غرب كردفان لا زالت أزمة انقطاع…

عادت أزمة وقود البنزين مجددا إلى مدينة كادقلى بولاية جنوب كردفان منذ الخميس بعد أن تراجعت خلال الأسبوعين الماضيين. وقال مواطنون إن أزمة البنزين عادت من جديد إلى مدينة كادقلى بعد أن شهدت استقرارا مؤخرا وأشار إلى اصطفاف السيارات فى صفوف طويلة فى الطلمبات أمس الخميس.

وفى مدينة النهود بولاية غرب كردفان لا زالت أزمة انقطاع الكهرباء ماثلة وأفاد مواطنون راديو دبنقا امس الجمعة أن المدينة شهدت انقطاعا للتيار الكهربائى خلال يومى الخميس والأربعاء، وأنه لا يوجد أى تحسن منذ بداية الأزمة فى مايو الماضى.

وفي موضوع اخر كشف د.إيهاب التوم مدير برنامج مكافحة الإيدز بولاية الجزيرة عن اختفاء (231) مصاباً، وحاملاً لفيروس الإيدز، بولاية الجزيرة في ظروف غامضة عن مراكز العلاج ودور الرعاية نتيجة الوصمة المجتمعية. وقال إن عدد المصابين بالمرض في الجزيرة (943) مصاباً، توفي منهم (418)، معظمهم في عمر الشباب من الجنسين، خلال العشر سنوات الأخيرة، فيما يتلقى منهم (294) مصاباً، العلاج برعاية صحية جيدة.

Welcome

Install
×