حكومة غرب كردفان تمنع الصادق المهدي من زيارة النهود وحزب الأمة يدين الحكومة

منعت الأجهزة الأمنية الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومى ووفده المرافق من زيارة مدينة النهود يوم السبت لتقديم واجب العزاء في …

منعت الأجهزة الأمنية الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومى ووفده المرافق من زيارة مدينة النهود يوم السبت لتقديم واجب العزاء في ضحايا اشتباكات الحمر والكبابيش الشهر الماضي. وقالت سارة نقد الله الأمين العام لحزب الأمة والناطق الرسمي باسم الحزب لـ"راديو دبنقا" أمس أن رئيس حزب الأمة القومي بعد عودته إلي البلاد وفي إطار التعبئة المعلنة من قبل الحزب زار علي رئاسة وفد يوم السبت مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان. وكان من المقرر وبدعوة من ناظر الحمر عبد القادر منعم منصور أن يزور مدينة النهود أمس الأحد لكن الحزب تلقى اتصالا من الناظر يفيد بأن سلطات ولاية غرب كردفان اتصلت به يوم السبت من الفولة وأخبرته بأن زيارة الصادق المهدى إلي مدينة النهود ملغية. وأوضحت سارة أن الزيارة التي منعت تأتي في إطار برنامج الحزب في المصالحات القبلية وأداء واجب العزاء في قتلى الصراع الأخير والتواصل مع قواعد الحزب بالولاية.

وحول رأي حزب الأمة في ما حدث استنكرت سارة باسم حزب الأمة قرار السلطات منع الإمام من زيارة النهود. وقالت لـ"راديو دبنقا" أمس أن ما أقدمت عليه حكومة ولاية غرب كردفان ممثلة في أجهزتها التنفيذية والأمنية لا يكشف عن فشل وعجز هذه الأجهزة في التعاطي مع قضايا الولاية فحسب وإنما في تورطها في الصراعات القبلية ومنعها لأي جهود مخلصة في تضميد الجراح ودعم الوشائج الاجتماعية بين مكونات الولاية ورتق النسيج الاجتماعي وترسيخ التعايش السلمي. وحملت سارة حكومة غرب كردفان وأجهزتها المسئولية كاملة عن سياساتها إلاستقطابية والاقصائية. وقالت لـ"راديو دبنقا" إن ما اسمته النظام الانقلابي ظل منذ عودة المهدي للبلاد يضع العراقيل أمام أنشطة الحزب الجماهيرية بمنع تجمعات الحزب في الميادين العامة في انتهاج صريح للحريات العامة وحقوق الإنسان وذلك ضمن خطته للتضييق والاستهداف لجميع أنشطة الحزب لا سيما في الولايات. وأوضحت أن قرار المنع يؤكد فزع النظام وضيقه ذرعا من الشرعية الشعبية والموازية التي تفضح فشل سياساته واستمرار انتهاكاته.

Welcome

Install
×