صحفيون ومحللون سياسيون يصفون الحكومة الجديدة بالصادمة المخيبة للآمال

وصف صحفيون ومحللون سياسيون الحكومة الجديدة بأنها جاءت صادمة ومخيبة للآمال وقال الصحفي والمحلل السياسي…

وصف صحفيون ومحللون سياسيون الحكومة الجديدة بأنها جاءت صادمة ومخيبة للآمال وقال الصحفي والمحلل السياسي فيصل محمد صالح لـ"راديو دبنقا" إن خيبة الأمل وعدم التفاؤل مرده أن تركيبة الحكومة المعلنة الفرصة مجربة من قبل ولم تقدم شيئاً. وأوضح أن كل المؤشرات تقول إن الحكومة هي نفس تركيبة الحكومة القديمة ونفس العقلية السياسية القديمة وليس هناك تغيير يذكر فيها. ومع ذلك أكد فيصل أن الفرصة متاحة أمام الحكومة إذا أرادت أن تثبت أن عدم التفاءل الذي أبداه الناس لم يكن له أساس حقيقي.

ومن جانبها تساءلت الصحفية والكاتبة شمائل النور عن ما هية برنامج الحكومة السابقة قبل أن تجيب علي سؤال برنامج الحكومة التى ولدت مؤخراً. وقالت شمائل لـ"راديو دبنقا" إنه لا يوجد برنامج للحكومة الجديدة ووصفتها بأنها حكومة مكافأة لشركاء الحوار. وقالت إن النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح عندما تسلم مهامة كنائب أول للرئيس كان شعاره المرفوع هو إصلاح الخدمة المدنية ومحاربة الفساد وتساءلت عن إصلاح الخدمة المدنية ومحاربة الفساد الآن.

وكانت القوى السياسية المعارضة وأخري محاورة بالسودان انتقدت تشكيلة حكومة الوفاق الوطني التي تم إعلانها اخيرا. ووصف رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير الحكومة الجديدة بأنها "استمرارا لهيمنة المؤتمر الوطني، وليس هناك ما يتوقع منها غير استمرار مسيرة الفشل التي لازمت سنوات حكم النظام المضية". من جانبه أكد الأمين السياسي لحركة "الإصلاح الآن" فتح الرحمن فضيل أن حكومة الوفاق الوطني ستكون حكومة مترهلة ليس لها حيثيات اختيار غير إرضاء المشاركين وهو ما يجعلنا أمام أسوأ حكومة في تاريخ الإنقاذ.

Welcome

Install
×