الرعاة يدخلون المواشي بقوة السلاح ويدمرون المزارع في محلية كتم وافلات امني في الحدود مع ليبيا

اشتكى مزارعو محلية كتم بشمال دارفور من إدخال الرعاة أبلهم فى مزارعهم بقوة… وقال والي شمال دارفور إن من أبرز التحديات التي تواجه الولاية اليوم تتمثل في…

اشتكى مزارعو محلية كتم بشمال دارفور من إدخال الرعاة أبلهم فى مزارعهم بقوة السلاح ما أدى إلى تدمير وإتلاف مساحات واسعة من الخضروت والفواكه. وقال مزارعون لـ"راديو دبنقا" إن الرعاة أطلقوا يومى السبت والأحد أبلهم ومواشيهم فى المزاع التى تقع على ضفتى وادى كتم ما أدى إلى تدمير وإتلاف مساحات واسعة مزروعة بالبامية والبطيخ والطماطم والجرجير، إلى جانب بساتين الفواكه. وقال المزارعون إن الخسائر تقدر بآلاف الجنيهات. وناشدوا السلطات بالتدخل لوقف اعتداءات الرعاة حتى يتمكنوا من حصد محاصيلهم الزراعية.

وفي مدينة الفاشر قال والي شمال دارفور إن من أبرز التحديات التي تواجه الولاية اليوم تتمثل في الحركات المسلحة التي انحصر وجودها الآن فى شكل مجموعات صغيرة منغمسة في الصراع بين الأطراف الليبية وانتشار السلاح لدى الجماعات المتفلتة بجانب ظاهرة التهريب وتهريب البشر وتجارة المخدرات والممنوعات. وأعلن الوالي عبد الواحد يوسف خلال إيداعه خطاب الحكومة أمام منضدة المجلس التشريعي بالفاشر أمس القبض على عددٍ من القوافل والمركبات والشحنات الداخلة للولاية عبر الحدود والولايات المجاورة وهي في طريقها إلى ليبيا أو وسط البلاد. وأضاف أن الحدود مع الجارة ليبيا واسعة ومفتوحة وتحتاج إلى قدر كبير من المعينات والإمكانيات اللوجستية والحركية والإدارية.

Welcome

Install
×