والى النيل الابيض يعترف بعجز حكومته فى مواجهة مرض الكوليرا بعدم توفير المياه الصالحة للشرب

أعلن والى الولاية عبد الحميد موسى كاشا عن وفاة أكثر من 20 شخصا، وإصابة ألف آخرين واقر بعجز… وعدم قدرتها على توفير المياه…

توفى 4 أشخاص وأصيب خمسة آخرون بمرض الكوليرا الذى تسمية الحكومة الإسهالات المائية الحادة بمنطقة الجزيرة أبا وقراها المجاورة أمس الخميس. وكشف عبد الرحمن الصديق رئيس منظمات المجتمع المدني بولاية النيل الأبيض لـ"راديو دبنقا" عن وفاة شخص بقرية تكسبون داخل الجزيرة أبا، وثلاثة بقرية عسلاية القريبة من المنطقة، بجانب نقل خمسة حالات إصابة إلي مستشفى الجزيرة أبا واحدة من قرية عسلاية وأربعة بالريفي الشمالي للجزيرة أبا من قريتي الملاحة و الشوال. من جانبه أعلن والى الولاية عبد الحميد موسى كاشا عن وفاة أكثر من 20 شخصا، وإصابة ألف آخرين واقر بعجز الولاية وعدم قدرتها على توفير المياه الصحية.

وفى منطقة أبو عريف بمحلية الدالى المزموم بولاية سنار توفى 3 أشخاص وأصيب 3 آخرون بمرض الكوليرا الذى تسميه الحكومة الإسهال المائى الحاد خلال يومى الجمعة والثلاثاء. وقال شهود لـ"راديو دبنقا" إن ثلاثة أشخاص توفوا بالمرض بمركز صحى أبو عريف وإصابة (3) آخرين بمدينة المزموم. وأشار الشهود إلى ظهور المرض بالمحلية منذ الثاني من مايو الحالى.

Welcome

Install
×