أزمة حادة فى مياه الشرب ببورتسودان ومعسكر كساب بمحلية كتم وازمة كهرباء بمدينة الضعين

جدد نازحو معسكر كساب بمحلية كتم بشمال دارفور شكواهم من أزمة المياه الحاد… وتشهد مدينتى بورتسودان وسواكن أزمة… وشكا مواطنو مدينة الضعين…

تشهد العديد من ولايات السودان أزمة حادة فى مياه الشرب مع ارتفاع درجات الحرارة وحلول شهر رمضان شهر. ففى شمال دارفور جدد نازحو معسكر كساب بمحلية كتم بشمال دارفور شكواهم من أزمة المياه الحادة نتيجة توقف عمل المضخات لأكثر من شهر. وكشف النازحون عن توقف 20 مضخة من جملة 28 مضخة عاملة بالمعسكر بسبب الأسبيرات نتيجة للظروق المالية للنازحين. وناشد النازحون السلطات والمنظمات بتدخل لحل المشكلة.

وفى ولاية البحر الأحمر تشهد مدينتى بورتسودان وسواكن أزمة حادة فى مياه الشرب حيث وصل جركانة مياه الصحة 40 جنيها، وجوز الموية 7 جنيهات. وكشف عدد من المواطنين عن انقطاع كامل لإمداد المياه فى العديد من أحياء بورتسودان لعدة أشهر.

وفى ولاية شرق دارفور شكا مواطنو مدينة الضعين من القطوعات المتكررة للتيار الكهربائي منذ بداية الشهر الجاري. وقال الصحفي خليفة كشيب الذى يغطى أنشطة الولاية لراديو دبنقا رغم صيانة مولدات الكهرباء في وقت قريب إلا أن المدينة ظلت تواجه أزمة فى الكهرباء منذ بداية الشهر الحالي، خاصة أحياء التضامن، الصفاء، الناظر، والمطار بالإضافة إلي سوق المدينة. وقال إن إدارة الكهرباء لم توضح حتي الآن أسباب القطوعات.

أعلنت ولاية شرق دارفور استعداداتها لاستقبال قافلة ولاية الخرطوم المنتظر تسييرها لدعم مشاريع التنمية في مختلف القطاعات الصحية والتعليمية بالولاية. وأقرت حكومة شرق دارفور بتأثير الصراعات القبلية في الولاية على مستوى الخدمات والتنمية إلى جانب تأثير تدفقات أعداد اللاجئين من دولة جنوب السودان على الخدمات.

Welcome

Install
×