وفاة (7) اشخاص و(183) اصابة جديدة بالكوليرا في كوستى والمرض ينتقل لمدينة الابيض بشمال كردفان

توفي أمس (7) أشخاص بالكوليرا بمدينة كوستى التي امتد اليها وباء الكوليرا وانتشر … واستقبل عنبر الجلدية بمستشفى مدينة الأبيض (38) حالة…

توفي أمس (7) أشخاص بالكوليرا بمدينة كوستى التي امتد اليها وباء الكوليرا وانتشر بسرعة في مناطق واسعة بولاية النيل الأبيض المنكوبة. وقالت مصادر طبيبة لـ"راديو دبنقا" من كوستى إن مستشفى العيون في كوستى الذي حول لمركز للعزل الصحي استقبل أمس الاثنين (183) حالة إصابة، معظمها قادمة من مربع (54) غرب كوستى. وأوضحت المصادر الطبيبة أن (7) من مصابي الكوليرا توفيوا أمس بمستشفى كوستى ووصفت المصادر الوضع الصحي بأنه خطير جدا. وأشارت المصادر الطبيبة إلى ظهور حالات إصابة اخري جديدة بمناطق الدويم الجدبده من أم جر وابو شبيكه. وأعلن عبد الرحمن الصديق رئيس منظمات المجتمع المدني بولاية النيل الأبيض لـ"راديو دبنقا" عن وفاة شخص واحد بالكوليرا مع إصابة (126) آخرين بقرية عسالية بولاية النيل الأبيض. وقال لـ"راديو دبنقا" إنهم زاروا قرية عسالية أمس الاثنين ووقفوا علي الوضع بكمبو عسالية وهو أحد أحياء القرية حيث سجلت حالة وفاه واحدة. وقد حولت إحدى مدارس الحي المكونة من ثلاثة فصول الي مركز للعزل، جميعها ممتلئة بالمصابين الذين وصل عددهم الي 126 حالة.

وفي ولاية شمال كردفان استقبل عنبر الجلدية بمستشفى الأبيض (38) حالة إصابة بالكوليرا وسط تكتم شديد من قبل السلطات الصحية بالولاية. وقالت مصادر طبيبة لـ"راديو دبنقا" إن حالات الكوليرا أو الإسهالات المائية بحسب تسمية السلطات الصحية ظهرت في مدينة الأبيض قبل يومين. وأعلنت المصادر عن ظهور (5) حالات إصابة جديدة نقلت للمستشفى من حي كريمة بينما تم نقل (13) حالة إصابة أخري من حي الوحدة ليصير العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالكوليرا 38 حالة. وأكد مصدر طبي لـ"راديو دبنقا" أن المصابين بالكوليرا يتم احتجازهم في عنبر الجلدية بمستشفى الأبيض ويمنع الدخول للعنبر الذي كتب عليه "ممنوع الدخول، حالات خاصة".

Welcome

Install
×