مصر وجنوب السودان ينفيان الدعم العسكري للحركات في معارك دارفور ومناوي يرد على البشير

نفت كل من مصر وجنوب السودان اتهامات الحكومة لهما بدعم حركتا… ونفي الرئيس المصري عبد الفتاح… ونفي مايكل مكوي وزير الإعلام…

نفت كل من مصر وجنوب السودان اتهامات الحكومة لهما بدعم حركتا تحرير السودان مناوي والمجلس الانتقالي في معارك هذا الأسبوع في شمال وشرق دارفور. ونفى مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان اتهامات الرئيس عمر البشير للحركة بتلقيها دعما عسكريا من مصر في المعارك الأخيرة بدارفور وقال في مقابلة مع البي بي سي العربية إن الحكومة ظلت تتهم الدول المختلفة بدعم الحركة. وسخر مناوي في المقابلة من تصريحات البشير الخاصة بدعم مصر للحركة وقال متسائلا (إذا استخدمنا آليات ومعدات يابانية أو روسية فهل هذا يعني تلقي الحركة لدعم من هذه الدول؟) وقال إنهم غنموا هذه الآليات والمعدات من الحكومة خلال معارك خاضوها في وقت سابق.

ومن جانبه نفي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء اتهامات الرئيس عمر البشير للقاهرة بدعم الحركات في معارك دارفور الأخيرة. وقال السيسي إن مصر لا تتآمر على أحد وخاصة الجيران. وأضاف في مؤتمر صحفي أن "سياسة مصر ثابتة ولا تتغير ولن تتغير… وهي عدم التدخل في شؤون الآخرين". وقال السيسي أيضا "إن مصر لا تفعل ذلك ولن تفعله. نحن لا نقوم بهذه الإجراءات الخسيسة. نحن لن نتآمر ضد أي أحد وخاصة جيراننا". ومن جهته نفي مايكل مكوي وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة في جنوب السودان اتهامت البشير وقال إن جنوب السودان لا يقدم أي دعم للمتمردين السودانيين. وأضاف متسائلا: "كيف يلتقي جنوب السودان ومصر لدعم مجموعات مسلحة في دارفور ونحن ليس لدينا حدود مع مصر حتى نتعاون معها ضد السودان.". وطالب الخرطوم بتقديم الأدلة والبراهين قبل الدفع باتهاماته ضد جنوب السودان.

Welcome

Install
×