السودان يحظر مجددا استيراد السلع الزراعية المصرية والعابرة لاراضيها ومعدل التضخم يصل (33.7%)

أصدر رئيس الوزراء بكري حسن صالح أمس الثلاثاء قراراً قضى باستمرار حظر السلع المصرية الزراعية، ووقف استيراد أي تقاوي أو شتول من مصر…

أصدر رئيس الوزراء بكري حسن صالح أمس الثلاثاء قراراً قضى باستمرار حظر السلع المصرية الزراعية، ووقف استيراد أي تقاوي أو شتول من مصر. واعتمد بكرى أمس توصيات اللجنة الفنية الخاصة بمتابعة قرار حظر السلع المصرية الزراعية ومنتجاتها عبر الموانئ والمعابر الحدودية والموجودة داخل الحظائر الجمركية الواردة من هناك. وأمر بكري أمس بإنفاذ قرارات وزارة التجارة الخاصة بمنع دخول السلع الزراعية والحيوانية من مصر. ووجه بحصر السلع الأربع (اللبن- السكر- الشاي – الزيت) ذات المنشأ غير المصري، نوعها وحجمها ومستورديها وتاريخ وصولها إلى الموانئ السودانية ورفعها لرئاسة مجلس الوزراء للقرار بشأنها. وقرر رئيس الوزراء وقف استيراد أي تقاوى أو شتول من مصر، وإجراء كافة التحوطات اللازمة للوارد منها.

قفز معدل التضخم بالسودان إلى 33,7 % خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بـ12.3 لذات الفترة العام الماضي بنسبة زيادة أكثر من 260%.وعزامحمد الركابي  وزير المالية فى خطابه الأول امام البرلمان أمس ارتفاع معدل التضخم لإنعكاس أثر الإصلاحات المالية التي نفذتها الحكومة نهاية العام الماضي. وتوقع الوزير أن يبلغ حجم الإنتاج المحلي الإجمالي  للبلاد للعام 2017 نحو 872 مليار جنيه، مقارنة بـ694 مليار للعام المنصرم، بمعدل نمو 5.3%.

Welcome

Install
×