وزارة الصحة بالقضارف تستقطع قسرا 30 جنيها من رواتب العاملين وفصل 25 كادرا من مستشفى دقنة ببورتسودان

تجمهر عشرات العمال والموظفين أمام مكتب وزير الصحة القضارف يوم الخميس احتجاجا… وأصدرت وزارة الصحة بالبحر الأحمر قرارا بإيقاف… وفي سنار…

تجمهر عشرات العمال والموظفين أمام مكتب وزير الصحة بولاية القضارف يوم الخميس احتجاجا على استقطاع مبلغ 30 جنيه من رواتبهم من قبل نقابة المهن الصحية والطبية القومية للشهر الثاني على التوالي بدون موافقتهم. وأبدى العمال والموظفين سخطهم وتذمرهم من الاستقطاع ولوحوا باتخاذ اجراءات قانونية والاعتصام والإضراب مالم يتم إعادة المبالغ المستقطعة. وأوضحت النقابة أن الغرض من الاستقطاع هو تسليم الموظفين مبلغ 10 ملايين جنيه عند وصولهم سن المعاش.

وأصدرت وزارة الصحة بالبحر الأحمر قرارا بإيقاف 25  من الكوادر الطبية ظلوا يعملون لسنوات بمستشفى دقنة. وأوضحت الوزارة أن القرار جاء على خلفية استكمال الوظائف بالمستشفى عبر لجنة الاختيار فتقرر إيقاف كل المؤقتين اعتبارا من مطلع يونيو. وكشف الصحفي عثمان هاشم إن بعض الكوادر عملت بالمستشفى لأكثر من أربعة سنوات بيد أنهم لم يتم استيعابهم بالرغم من تقديمهم عبر لجنة الإختيار.

وفى ولاية سنار قال عدد من المواطنين بقرى كركوج بمحلية السوكى إن المنطقة تشهد ترديا مريعا فى الخدمات الصحية والطرق مع انتشار مرض الملاريات. وقالوا لـ"راديو دبنقا" إن مناطق الدليبة، المنوفلى، بنزقة، مبروكة ،والتكينة والبردانة تعانى من نقص حاد فى المرافق والكادر الصحى مما تسبب فى الكثير من الوفيات وسط النساء الحوامل خاصة فى فصل الخريف حيث تنهار الطرق التى تربط هذه القرى بالمدينة. كما أشاروا إلى انتشار الملاريات والإسهالات وسط المواطنين، وطالبوا السلطات بإنشاء مراكز صحية وتوفير الكادر الصحى.

Welcome

Install
×