المليشيات الحكومية تواصل العربدة وتنهب (4) قرى في عين سيرو

نهبت مليشيات على ظهور الجمال مواطني (4) من قرى عين سيرو بمحلية كتم… وحول إعلان والي شمال دارفور عن تقديم القوات للحماية…

نهبت مليشيات على ظهور الجمال مواطني (4) من قرى عين سيرو بمحلية كتم بولاية شمال دارفور ونجمت عملية النهب بعد استجابة مواطني تلك القري للنداء الذي وجهه والي شمال دارفور يوم الخميس ونزولهم تبعا لذلك من الجبال وعودتهم لقراهم من جديد. وقال نشطاء لـ"راديو دبنقا" من محلية كتم إن المواطنين بمجرد نزولهم من الجبال إلى قرارهم يوم الجمعة هجمت عليهم مليشيات على ظهور الجمال والحصين ونهبت كل ممتلكاتهم ومن ثم قامت بطردهم من جديد إلى سفوح الجبال مرة أخرى. وقال مواطن من عين سيرو لـ"راديو دبنقا" إن سكان القرى الأربعة الذين عادوا هم جزء من جملة عدد كبير من قرى عين سيرو الذين فروا إلى الجبال. وأشار إلى أن الفارين الآن فى العراء وبدون أدنى مقومات للحياة ما يتطلب تحركا فاعلا وسريعا من الحكومة والمنظمات.

وحول إعلان والي شمال دارفور عن تقديم القوات للحماية للمدنيين في مناطق عين سيرو قلل نشطاء في كتم من إعلان الوالي وأكدوا أن قوات الدعم السريع متمركزة الآن فقط فى البوبات الخارجية لمنطقة عين سيرو ولا تشكل أى حماية لأعداد كبيرة من قري عين سيرو. وقال ناشط لـ"راديو دبنقا" من عين سيرو إن مليشيات سماها الأبالة لا تزال تواصل نهب للقرى البعيدة من مناطق تمركز قوات الدعم السريع. وأكد لـ"راديو دبنقا" أمس أن ممتلكات المواطنين التى تم نهبها بواسطة المليشيات من قرى عين سيرو عقب أحداث الأسبوع الماضي تم عرضها فى أسواق المحلية بأسعار زهيدة. وأشار في هذا الخصوص إلى عمليات بيع تمت للابقار والماعز المنهوبة بسوق فتابرنو  يوم الجمعة بالإضافة لأسواق شمال وغرب مدينة كتم.

Welcome

Install
×