سياسيون يعتقدون ان اهل دارفور “يجب ان يضحوا الى ما نهاية لاسقاط النظام”

قال صالح محمود المحامي القانوني والمدافع البارز عن حقوق الإنسان إنهم تلمسوا أن جزء من السياسيين في صراعهم مع حكومة الإنقاذ يعتقدون ان ….

قال صالح محمود المحامي  القانوني والمدافع البارز عن حقوق الإنسان إنهم تلمسوا أن جزء من السياسيين في صراعهم مع حكومة الإنقاذ يعتقدون أن الحرب في دارفور تساعد على إسقاط النظام. وأوضح صالح في مقابلة مع راديو دبنقا عبر برنامج ملفات سودانية يذاع اليوم الثلاثاء أن هذه الطريقة براغماتية في اعتقادهم أن اهل دارفور يجب أن يضحوا إلى ما لا نهاية. وقال إن بعض السياسيين يعتقدون أن أهل دارفور يجب أن يدفعوا هذه الضريبة وهى تحمل القتل والتشريد والإبادة إلى ما لانهاية لإزاحة النظام، مشيراً إلى أنه كمراقب يحس بهذا النوع من التفكير القاصر للنظر. ودعا صالح إلى تغيير هذه النظرة. وقال إن مسؤولية تغيير النظام هي مسؤولية كل الشعب السوداني.

ومن جهة أخري جدد الرئيس عمر البشير أمس الدعوة للحركات المسلحة إلى نبذ العنف والمشاركة في بناء الوطن. وقال البشير لدى مخاطبته أمس دورة الانعقاد الأولى للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي بالقصر الجمهوري إن دعوة الحكومة للسلام الدائم والسعي لتحقيقه لن تمنع الحكومة من السعي لبناء وتطوير القدرات العسكرية والمنظومة الدفاعية. وأوضح البشير أن السلام الذي لا تحرسه القوة سيكون عرضة  للإجهاض والانهيار

Welcome

Install
×