فتح بلاغ ضد الصحفي ادم عبدالرحيم لكشفه تزوير في توزيع اراضي مدينة الجنينة

دوٌن مدير أراضي ولاية غرب دارفور بلاغا في مواجهة الصحفي آدم عبد الرحيم دنقس رئيس تحرير… أن عددا من المستحقين فوجئوا بأن الأراضي التي خصصت…

دوٌن مدير أراضي  ولاية غرب دارفور بلاغا  في مواجهة الصحفي آدم عبد الرحيم دنقس رئيس تحرير صحيفة صوت الشعب الالكترونية وذلك بسبب مادة نشرت بالصحيفة عن تسجيل ثلاثمائة وثلاثين قطعة أرض سكنية بغير أسماء مالكيها في مدينة الجنينة. وقال الصحفي علاء الدين بابكر لـ"راديو دبنقا" إن نيابة الجنينة قامت أمس الأربعاء بالتحريات مع آدم دنقس ووجهت اليه تهما تتعلق بإشانة السمعة ونشر الأخبار الكاذبة. وكانت الصحيفة قد ذكرت  أن عددا من المستحقين فوجئوا بأن الأراضي التي خصصت لهم مسجلة بأسماء آخرين برغم تسليمهم عقودات من قبل الوزارة. واتهموا مدير الأراضي بالمماظلة في التعويضات التي قررها المجلس التشريعي.

وفي زالنجي شكلت ولاية وسط دارفور آلية لمراقبة تنفيذ مخرجات الصلح القبلي بين المسيرية والسلامات إلى جانب لجان فى مناطق مكجر وبنديسى وقارسيلا وشملت الآلية 44 شخصا من قادة القبيلتين للإشراف ومتابعة تنفيذ الصلح لمدة عام. ويرأس الآلية  قائد قوات حرس الحدود فى المنطقة علي يعقوب جبريل. وكانت القبيلتين قد وقعتا بمحلية أم دخن نهاية مايو الماضي وثيقة لمعالجة الخروقات بين الطرفين والوقف الفوري للعدائيات ونبذ جميع أنواع القبلية و الجهوية.

Welcome

Install
×