فرض رسوم باهظة على طلاب المدارس بولاية القضارف وازمة مياه بجنوب الفاشر

فرضت وزراة التربية رسوم باهظة على الطلاب، حيث بلغ متوسط الرسوم السنوية لطلاب المرحلة… إنهم حاليا يجبلون المياه من مسافات بعيدة تصل 20 كيلو…

فتحت مدراس مرحلة الأساس والثانوي أبوابها بولاية القضارف بداية هذا الأسبوع وسط انتقادات  شديدة من ذوي الطلاب لبدء العام الدراسي للطلاب خلال شهر رمضان وقبل حلول عيد الفطر المبارك. وقال أحد أولياء أمور الطلاب لـ"راديو دبنقا" إن الوزارة لم تراع الأوضاع المعيشية للأسر التي تنفق مبالغ طائلة خلال شهر رمضان وعيد الفطر ونوه إلى ارتفاع اسعار الأدوات المدرسية والزي المدرسي. وأوضح أن الوزراة فرضت رسوم باهظة على الطلاب، حيث بلغ متوسط الرسوم السنوية لطلاب المرحلة الثانوية 200 جنيه ونبه إلى فرض رسوم قدرها 51 جنيه على الطلاب المنتقلين من مرحلة الأساس إلى الثانوية للتعرف على الدراس التي تم توزيعهم اليها.

وفي شمال دارفور جدد مواطنو منطقة أبو زريقة جنوب الفاشر شكواهم من أزمة المياه الحادة التى دخل شهره الثالث نتيجة تعطل المضخات وغور المياه إلى مسافات بعيدة فى باطن الأرض. وقال عدد من مواطنى المنطقة لـ"راديو دبنقا" أمس إنهم على الرغم من رفع شكواهم لمعتمد الفاشر عدة مرات بيد أنه لم يعر الأمر أى اهتمام. وقال إنهم حاليا يجبلون المياه من مسافات بعيدة تصل 20 كيلو متر فى ظل الحر الشديد وشهر رمضان المعظم. وناشد مواطنو المنطقة مجددا السلطات بالإسراع على توفير مياه الشرب لهم.

وفي الأثناء اشتكى عمال هئية توفير المياه بمحلية المناقل بولاية الجزيرة من ضعف وتأخير صرف رواتبهم الشهرية. وقال أحد العمال لـ"راديو دبنقا" إنهم يصرفون رواتبهم فى الثلث الأخير من كل شهر رغم ضعف رواتبهم الشهرية والبالغ قدرها 600 جنيه فى الشهر. وعزا أزمة المياه التى تواجه العديد من قرى المحلية إلى عدم صيانة محطات المياه.

.

Welcome

Install
×