المليشيات تواصل القتل والنهب في مناطق متفرقة من دارفور

قتلت النازحة مريم محمد أرباب رميا بالرصاص وجرح… وقتل شخصان رميا بالرصاص وجرح (10)… وقتل النازح يحيي… ونهب مسلحون شاحنتين…

قتلت النازحة مريم محمد أرباب رميا بالرصاص وجرح معاوية يعقوب في إطلاق نار من قبل مسلحين من المليشيات على ركاب موتر ركشة بمدينة زالنجي مساء يوم الأحد. ووقع الحادث في الطريق الواقع بين االمزارع جنوب زالنجي ومعسكر الحصاحيصا مقر اقامة المرحومة مريم والجريح معاوية الذي نهبت ركشته من قبل المسلحين. وطالب الشفيع عبدالله منسق معسكرات النازحين بولاية وسط دارفور لـ”راديو دبنقا” أمس السلطات بالقبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة كما طالب أيضا بنزع سلاح الدعم السريع والمليشيات وتأمين الطرق.

وفي شمال دارفور قتل شخصان رميا بالرصاص وجرح (10 ) آخرون في إطلاق نار من قبل مسلحين على فزع أهلي من قرية أم كتكوت التابعة لمحلية الطويشة بولاية شمال دارفور يوم الأحد. وقالت مصادر إن مجموعة من النهابين سرقوا عشرات الماشية وعندما قام الفزع بتعقبهم وقعوا في كمين مسلح أسفر عن مقتل اثنين وجرح عشرة تم نقلهم إلى مستشفى الفاشر لتلقي العلاج.

وفي ولاية غرب دارفور قتل النازح يحيي كرامة من معسكر بانجديد بمحلية  سربا بوﻻية غرب دارفور في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء على يد مسلحين من المليشيات. وقال مواطنون لـ”راديو دبنقا” من سربا أمس إن الجثمان نقل إلى مشرحة الجنينة.

ونهب مسلحون من المليشيات أمس شاحنتين تحملان ركابا وبضائع قادمة من سوق فنقا شرق جبل مرة وهما في طريقها إلى مدينة الفاشر. وقال ركاب تعرضو للنهب لـ”راديو دبنقا” أمس إن الحادث وقع عندما اعترضت (3) عربات مسلحة بالدوشكات عليها شعار الدعم السريع طريقهما بمنطقة العراديب العشرة حيث أمر المسلحون الركاب بالنزول وتسليم موبايلاتهم وكل ما بحوزتهم من أموال. وأوضح أحد الركاب أن ركاب الشاحنتين يبلغ عددهم أكثر من مائة راكب تعرضوا جميعا للنهب رغم وجود الطوف.

Welcome

Install
×