حكومة شرق دارفور تعترف باستخدام محاليل منتهية الصلاحية والجيش يقطع الغابات ليتجار بالفحم بغرب كردفان

أكدت مصادر طبية استخدام محاليل منتهية الصلاحية بمستشفى الضعين… واتهم عضو البرلمان حسن صباحي القوات المسلحة غرب كردفان بقطع …

أكدت مصادر طبية استخدام محاليل منتهية الصلاحية بمستشفى الضعين التعليمى فيما كشف المدير الطبى لمستشفى الضعين عن نهب كافة الأدوية بقسم النساء التوليد والجراحة بالمستشفى من قبل مجهولين. وأقر الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالولاية بوجود أدوية منتهية الصلاحية بالولاية. وقال مدير الصندوق القومي للإمدادت الطبية بالولاية الأمين عبدالله إن الأدوية منتهية الصلاحية تتبع لعدد من المنظمات دون ذكرها وأن الصندوق لاعلاقة له بها.

واتهم عضو البرلمان حسن صباحي القوات المسلحة المتواجدة بولاية غرب كردفان بقطع الغابات والعمل في تجارة الفحم واستغلال عربات الجيش في نقله إلى المدن لبيعه. وأكد صباحى أمام البرلمان أن حكومة الولاية لا تستطيع منع وتوقيف أفراد الجيش الذين يقودون العربات محملة بالفحم لبيعه. واكد أن القوات المسلحة الموجودة ببعض مناطق الولاية لم تترك شجرة طلح واقفة إلا وقامت بقطعها، مشيرا إلى أن منطقة كيلك أصبحت صحراء خالية من الأشجار وتحويلها إلى كمائن فحم. وطالب صباحى وزارة الدفاع بمنع منسوبيها من قطع الأشجار وتحويلها إلى فحم وبيعه.

Welcome

Install
×