انضمام منشقين من حركة عبدالواحد بقيادة (كلمانق كوى) للحكومة واختطاف عربة وسائقها جنوب الفاشر

أنضمت مجموعة جديدة منشقة من حركة عبد الواحد بقيادة هارون (كلمانق كوي) للحكومة… واختطف مسلحون من المليشيات عربة بوكس وسائقها…

اختطف مسلحون من المليشيات عربة بوكس وسائقها صباح أمس الأربعاء من منطقة مجذوب ألف التي تبعد (20) كلم جنوب مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور. وقال قريب أحد الركاب لـ"راديو دبنقا" أمس الأربعاء إن مجموعة مسلحة مكونة من (6) أفراد تستقل عربة رباعية الدفع قامت باعتراض طريق عربة بكس تقل ركابا كانت فى طريقها إلى الفاشر صباح أمس الأربعاء. وقال إن المسلحين قاموا بإنزال الركاب تحت تهديد السلاح ومن ثم قاموا باقتياد العربة وسائقها إلى مكان غير معلوم.

وأنضمت مجموعة جديدة منشقة من حركة عبد الواحد بقيادة هارون (كلمانق كوي) للسلام مع الحكومة بمنطقة (فوجي) شرق قولو بمحلية وسط جبل مرة. وقال هارون كلمانق كوي إنهم انحازوا للسلام بعد توصلهم لقناعة بعدم جدوى الحرب التي استمرت لسنوات ولم يجنوا منها سوي المزيد من المعاناة، وطالب الحكومة بتوفير الخدمات وإعادة تعمير ما دمرته الحرب وإستيعاب المنسوبين للمجموعة إلى القوات المسلحة. من جانبه أوضح الشرتاي جعفر عبد الحكم والي ولاية وسط دارفور أن المجموعة تمثل إضافة لعمليات السلام.

Welcome

Install
×