الامطار الغزيرة تسبب في انهيار ابراج الكهرباء والمنازل في القضارف وتزايد سرقات المواشي بالولاية

تسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح والأعاصير التي ضربت في ولاية القضارف… وتكررت سرقات المواشي في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف…

تسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح والأعاصير التي ضربت في ولاية القضارف يوم الاثنين في انهيار 42 من أبراج الكهرباء والانهيار الجزئي لأسقف وجدران عشرة من المدارس بمحليتي القضارف وريفي وسط القضارف، بالإضافة إلى انهيار عدد من المنازل والمحلات التجارية والمؤسسات في مدينة القضارف والقرى المجاورة لها. وكشف مواطنون لـ"راديو دبنقا" عن الانقطاع التام للتيار التيار الكهربائي في أربع محليات لمدة يوم كامل، بينما استمرت  قطوعات الكهرباء خلال يومي الثلاثاء والأربعاء جراء انهيار أبراج الضغط العالي تربط بين محطة القضارف التحويلية مع محطة التوزيع. وأكد مواطنون لـ"راديو دبنقا" أمس  أن العواصف وانقطاع الكهرباء أدت إلى شح  في  الخبز وارتفاع لأسعار الثلج باسواق القضارف من 50 إلي  200 جنيها. ونبه المواطنون إلى ضعف حركة التسوق المسائية لشراء مستلزمات العيد بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وتكررت سرقات المواشي في محلية القلابات الغربية بولاية القضارف بشكل لافت خلال العام الجاري. وقال أحد أصحاب المواشي لـ"راديو دبنقا" إن عدد المواشي المسروقة من محلية القلابات الغربية منذ مطلع العام الجاري بلغ 370 رأسا من الأبقار والضأن وذلك في ثلاث حوادث سرقة. وأوضح إن العصابات تمكنت من سرقة المواشي باستخدام الشاحنات الكبيرة، مشيراً إلى أن اصحاب المواشي أبلغوا السلطات فوراً ولكنها لم تتمكن من القبض على اللصوص واسترداد الماشية. ونبه إلى إلزام وقات الشرطة أصحاب المواشي بدفع مبالغ طائلة نظير تعقب اللصوص دون أن يتمكنوا من العثور على المواشي المسروقة. وطالب السلطات بالقيام بدورها في تأمين المراعي.

 

Welcome

Install
×