مصرع القائد العام لحركة تحرير السودان(القيادة العامة) قرب سنكات

لقي القائد العام لحركة تحرير السودان (القيادة العامة) محمد الأمين عبدالغفار، الشهير بـ (الأمين تورو)، مصرعه بسبب حادث حركة وقع في …

لقي القائد العام لحركة تحرير السودان (القيادة العامة) محمد الأمين عبدالغفار، الشهير بـ (الأمين تورو)، مصرعه بسبب حادث حركة وقع في منطقة كارساقو 30 كيلو شرق سنكات بولاية البحر الأحمر، يوم الإثنين، وأصيب  في الحادث تسعة آخرون بإصابات طفيفة. ونعت حكومة وسط دارفور بقيادة الوالي جعفر عبدالحكم إسحق (الأمين تورو)، الموقع على اتفاقية كرون. وقال بيان صادر عن المكتب الصحفي  للولاية إن "حادث الحركة وقع حينما كان القائد العام يقود عربة، وهو في طريقه إلى مدينة سنكات مع عدد من قواته الذين تم استيعابهم في الترتيبات الأمنية، حيث أصيب تسعة منهم بإصابات طفيفة.

وجدد سكان حي هوشيري ببورتسودان رفضهم لقرار الحكومة بتوسيع المطار بمقدار 2000 متر باتجاه أراضيهم الزراعية. وقال المواطن هاشم طاهر من هوشيري لـ”راديو دبنقا” إن العشرات من سكان منطقة هوشيري تقدموا بطعون على القرار في محلية بورتسودان، مشيراً إلى أن الحكومة لم ترد على طعونهم حتى الآن. وقال إن بحوزتهم جميع الوثائق التي تثبت ملكيتهم للأراضي مطالبا الحكومة بالتراجع عن القرار.

 

 

Welcome

Install
×