قرار بإخلاء الجنوبيين من الضعين خلال (48) ساعة و(10) ألف جنيه غرامة لمن يستقبل جنوبيا في المدينة

أصدر معتمد محلية الضعين أمس قرارا أمر بموجبه بإخلاء مدينة الضعين من الجنوبيين … إن الشرطة فرضت حصارا على المعسكر ومنعت الناس من …

أصدر معتمد محلية الضعين أمس قرارا أمر بموجبه بإخلاء مدينة الضعين من الجنوبيين خلال (48) ساعة كإجراء وقائي عقب تفشي الكوليرا ووفاة وإصابة العشرات بمعسكرات اللاجئين الجنوبين جنوب الضعين. وأكد المعتمد في قراره أمس أن كل من يخالف ذلك القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية واصدر المعتمد كذلك قرارا آخر منع بموجبه أمس نقل الجنوبيين بالعربات من معسكراتهم إلى مدينة الضعين. وأكد المعتمد في قراره أن كل صاحب عربة يخالف هذا القرار يعرض نفسه لغرامة مالية قدرها (10) ألف جنيها. وفي معسكر كريو جنوب مدينة الضعين قال رئيس الشباب لـ"راديو دبنقا" أمس إن معتمد المحلية أمر بغلاق المعسكر ومنع دخول وخروج الأشخاص عدا المنظمات العاملة فى المعسكر، وذلك خوفا من انتشار الوباء فى بقية أرجاء المحلية. وقال إن الشرطة فرضت حصارا على المعسكر منذ يوم الجمعة حتى أمس الأحد ومنعت الناس من الدخول والخروج إلى حين تحسن الأوضاع الصحية بالمعسكر.

وفي ولاية شمال دارفور أعلنت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور تسجيل حالة وفاة واحدة وأربع إصابات بالإسهالات المائية بمنطقة تابت بمحلية طويلة، مع حالة اشتباه بمناطق كتم وكبكابية. وأعلن محمد عوض الله بانقا أن الحالات التي تم تسجيلها في (تابت) في طريقها للتعافي وفي تابت أعلن مرافقون لمرضى بالمركز الصحي لـ"راديو دبنقا" أمس الأحد عن استقبال المركز أمس (4) حالات إصابة جديدة بالكوليرا بينما لا يزال هناك نحو (8) حالات إصابة محتجزة بمركز العزل الطبي بتابت. ودعا وزير الصحة محمد عوض الله لضرورة تدريب الكوادر الصحية وتكثيف التوعية وسط المواطنين في المدن والمعسكرات ومناطق اللاجئين في شرق الولاية، وتوفير الأدوية وغرف العزل. وأعلن تسيير فوق للتوعية والتقصي إلى محليات كبكابية وكتم والسريف وسرف عمرة والطينة وكرنوي وأمبرو وفرق للتوعية محليات مليط والمالحة وطويلة.

Welcome

Install
×