جهاز الأمن يعتقل (مواطنين) من داخل سوق أبو زبد لقيامهم بحملات توعوية ضد الكوليرا

اعتقلت قوات الأمن يوم الاثنين 3 يوليو كلا من عبدالله عبدالباري ونصر … وتوزيع منشورات توعوية بخصوص …

اعتقلت قوات الأمن يوم الاثنين 3 يوليو كلا من عبدالله عبدالباري ونصر محمد نصر قاسم التابعان لحزب المؤتمر السوداني من سوق أبو وبد بولاية غرب كردفان. وقال مصدر لراديو دبنقا إن الحزب قام بحملة توزيع منشورات توعوية بخصوص مرض الكوليرا وكيفية مكافحته مما أدى لاعتقال المذكورين وأضاف المصدر أن السلطات مازالت تلاحق بعض أفراد الحزب.

من ناحية أخرى أبدى مواطنو مدينة أبو زبد تذمرهم ورفضهم قرار السلطات بفتح المدارس يوم 7 يوليو القادم وأوضح المصدر أن المواطنين يعتبرون أبنائهم خطا أحمر ويحملون وزير التربية ومكتب التعليم مسئولية أي مكروه يحدث لهم. في هذه الأثناء أقام ضابط الصحة بمدينة أبو زبد ندوة تثقيفية شرح فيها للمواطنين كيفية مكافحة المرض وتجنب العدوى.

وفي مدينة ابوزبد انخفض عدد الإصابات من 14 اصابة سجلت أمس لإصابتين يوم الاثنين 3 يوليو. وقال مصدر طبي لراديو دبنقا إن معظم الإصابات تركزت في مناطق قابيرة والربع الرابع والربع الأول موضحا أن عنبر الاطفال بالمستشفى تم تحويله لعنبر لحجز المصابين بالإسهالات وهنالك عملية عزل كامل للمرافقين الذين تم أبعادهم لخارج المستشفى ما عدا مرافق واحد لكل مريض. وأضاف المصدر أن السلطات تعمل على كلورة مياه الدونكي وهناك مشرفون صحيون في كل دونكي من أجل الإشراف على تعقيم المياه.

Welcome

Install
×