شرق جبل مرة : إعتقالات ومنع للمزارعين من الفلاحة

اعتقلت القوات الحكومية و مليشياتها المتمركزة بمنطقة دربات شرق جبل مرة يوم الاثنين (4) مواطنين من داخل سوق دربات. وقال شهود لـ”رادو دبنقا” من سوق دربات إن المعتقلين الأربعة هم عبد المنعم علي إسحاق و يوسف أبكر آدم و هارون إسماعيل محمد وبخيت محمد يونس. وأوضح الشهود أن المواطنين الأربعة اقتيدوا بعد اعتقال الحماية العسكرية لهم دون إبداء أسباب الاعتقال المواطنيين.

اعتقلت القوات الحكومية و مليشياتها المتمركزة بمنطقة دربات شرق جبل مرة يوم الاثنين (4) مواطنين من داخل سوق دربات. وقال شهود لـ"رادو دبنقا" من سوق دربات إن المعتقلين الأربعة هم عبد المنعم علي إسحاق و يوسف أبكر آدم و هارون إسماعيل محمد وبخيت محمد يونس. وأوضح الشهود أن المواطنين الأربعة اقتيدوا بعد اعتقال الحماية العسكرية لهم دون إبداء أسباب الاعتقال المواطنيين. 
وفي شرق جبل مرة أصيب المزارع إبراهيم يعقوب موسي بجراح في اعتداء من قبل رعاة جوار قرية كداريك  الواقعة على بعد 5 كيلومتر شمال تابت بولاية شمال دارفور. وقال أحد أقاربه لـ"رادو دبنقا" إن اثنين من الرعاة علي ظهور الجمال اعتدوا أمس بالضرب علي إبراهيم يعقوب عندما كان عائدا من جمع القش الأمر الذي أدى الي إصابته بجرح في الرأس ومن بعد حرقوا القش ونهبوا الحمار. وفي منطقة وادي قرنقو الواقع على بعد (5) كلم شمال تابت  أيضا نحو منع ثمانية من الرعاة كانوا على ظهر عربتين عربتين المزارعين من فلاحة أراضيهم بوادي قرنقو. وقال مزارع منع من الزراعة لـ"رادو دبنقا" أمس إن الرعاة أخبروهم يوم الاثنين أن من يريد الزراعة بذلك الوادي عليه أولا الإقرار والقبول بتسليم ثلثى محصولة بعد الحصاد وإلا فلا تحق له الزراعة والأرض.

Welcome

Install
×