مصرع شخصين في فنقا و(4) من قوات مجموعة بالفوكا قرب كبكابية

قتل أيوب أبكر سليمان وعز الدين يوسف أبكر، صباح أمس الجمعة، رميا … وقتل أربعة من قوات القائد الصادق المعروف بالفوكا … ويعاني نازحو معسكر الحميدية …

قتل أيوب أبكر سليمان وعز الدين يوسف أبكر، صباح أمس الجمعة، رميا برصاص الرعاة المسلحين جوار قرية برقو 15 كيلومتر غرب فنقا بشرق جبل مرة. وقال أحد أقارب الضحايا لـ"راديو دبنقا" إن أربعة من الرعاة المسلحين اعترضوا أمس القتيلين أثناء ذهابهما للزارعة جوار قرية برقو و أطلقوا عليهما الرصاص فأردوا أيوب قتيلا في الحال وبينما لقي عزالدين مصرعه لاحقا متأثر بجراحه.

وقتل أربعة من قوات القائد الصادق المعروف بالفوكا الذي وقع اتفاقية سلام في بداية هذا العام مع والي شمال دارفور في كمين من قبل المليشيات الحكومية، ظهر يوم الأربعاء، علي طريق كبكابية سورتني بولاية شمال دارفور.

وكان عدد من قوات الصادق في طريقهم إلى معسكر سورتني بعد أداء واجب العزاء في وفاة القائد الأمين تورو بنيرتتي قبل أن يتعرضوا لكمين من قبل المليشيات الحكومية بمنطقة أرمبا علي طريق كبكابية سورتني، الأمر الذي أدى إلى مقتل أربعة من بينهم قائد المتحرك وإصابة اخرين بجراح. من جهة أخرى أكدت ناشطة من كبكابية وصول جثامين القتلي إلى كبكابية حيث تم دفنهم بمقابر الحامية.

ويعاني نازحو معسكر الحميدية بمدينة زالنجي بولاية وسط دارفور من تردٍ في إصحاح البيئة وانتشار البعوض مع تفشي مرض  الملاريا. وقال الشفيع عبد الله منسق معسكرات وسط دارفور لـ"راديو دبنقا" إن الأمطار خلفت العديد من البرك الراكدة والأوساخ بالمعسكر مما أدى إلى زيادة انتشار البعوض وتفشي مرض الملاريا بين سكان المعسكر. وطالب المنسق السلطات المحلية وزارة الصحة الولائية بتوفير الأدوية والناموسيات للنازحين والعمل علي ماافحة الناموس عن طريق اصحاح البيئة وردم البرك.  

Welcome

Install
×