الوكالة الامريكية للتنمية توفر الحليب لبعض طلاب مدارس البحر الاحمر

وقعت أمس الولايات المتحدة، عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالخرطوم مع مجموعة دال …. وأعلن وزير صحة ولاية الخرطوم عن دفع…

وقعت أمس الولايات المتحدة، عبر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالخرطوم مع مجموعة دال الغذائية إتفاقا لتوفير حليب مبستر لنحو (8) آلاف و( 308) من طلاب المدارس الذين يعانون من سوء التغذية في ولاية البحر الأحمر. وقال بيان صادر عن السفارة الأمريكية بالخرطوم أمس إن الاتفاق يأتي كجزء من الشراكة بين القطاعين العام و الخاص لتحسين حالة التعليم و التغذية عبر توزيع الألبان. وأكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالخرطوم إستيفن كوتسيس التزام حكومة الولايات المتحدة المستمر للعمل مع من يشاركها الفهم والأهداف من أجل القضاء على الفقر وسوء التغذية ودعم التنمية الاقتصادية في السودان. ووفقا لدراسة عن التغذية صدرت في العام 2014 سجل شرق السودان أعلى معدل سوء تغذية في السودان، إذ إن سجل المقياس العالمي لسوء التغذية الحاد في ولاية البحر الأحمر- يقاس من محيط  منتصف أعلى الذراع – 47 في المئة، وهو أعلى بكثير من عتبة 15 في المئة التي تشيرإلى الوضع الحرج في شرق السودان.

وأعلن وزير صحة ولاية الخرطوم عن دفع  4.5 مليار جنيه سوداني تعويضات لنحو 16 مريضا من بين 34 بمستشفى مكة للعيون أصيبوا بالضرر وفقد منهم ثلاثة بصرهم تماما. وقال الدكتور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم في مؤتمر صحفي إن 80% من المرضى عاد إليهم البصر وأكد استئناف العمل بالعمليات بالمستشفى بعد توقف 5 أشهر. وأشار حميدة إلى اكتمال الترتيبات لإجازة برتكول علاج الشبكية وتوزيعه على جميع المستشفيات.

Welcome

Install
×